آخر الأخبار

مايكروسوفت تدرب روبوت بينج شات على تعرف الصور


 تقوم مايكروسوفت حاليًا بتجربة ميزة جديدة في روبوت "بينج شات"، وهي ميزة تعرّف الصور التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وذلك استعدادًا لإطلاقها في المستقبل القريب.

وتمكّنت مايكروسوفت بالفعل بعض المستخدمين من تجربة هذه الميزة الجديدة خلال الأسابيع الأخيرة، حيث يمكن للمستخدمين رفع الصور إلى روبوت "بينج شات" وطرح الأسئلة المتعلقة بها. وفقًا للمستخدمين الذين جرّبوا هذه الميزة، فإنها تستطيع مسح الصور والكشف عن محتواها وتفسيرها والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بها.

وأوضح ميخائيل باراخين، رئيس قطاع خدمات الويب والإعلانات في مايكروسوفت، أن الميزة الجديدة متاحة حاليًا لنحو 10% من مستخدمي روبوت "بينج شات".

صرح باراخين بأن الميزة حاليًا متاحة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر فقط، ولكن مايكروسوفت تعتزم توسيع الدعم لمستخدمي بينج شات في الأجهزة المحمولة في المستقبل القريب، وذلك بالإضافة إلى توفير ميزة تعرّف الصور للجميع خلال الأسابيع القادمة.

وأوضح باراخين أيضًا في تغريدة على تويتر أن الاختبار الذي يهدف إلى دعم مسح المستندات الطويلة سيبدأ الأسبوع المقبل لعدد محدود من المستخدمين.

وأشار إلى أن اختبار إدماج روبوت بينج شات في المتصفحات الخارجية تم إيقافه مؤقتًا بسبب العديد من المشكلات والأخطاء التي تم اكتشافها، وخاصة في متصفح سفاري على أجهزة آبل، ولكنه أكد أن الاختبار سيتم استئنافه في المستقبل القريب.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت سابقًا عن توفير روبوت بينج شات للجميع دون الحاجة إلى حساب مايكروسوفت، بالإضافة إلى دعم الإدخال الصوتي بالعديد من اللغات، وتعمل مايكروسوفت باستمرار على إضافة مزايا جديدة للروبوت منذ إطلاقه قبل بضعة أشهر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.