آخر الأخبار

تحديثات جديدة لخرائط جوجل تتضمن ثلاث ميزات مهمة


 أعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء عن ثلاث تحديثات جديدة لخدمة الخرائط الخاصة بها، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على الاستمتاع بإجازة الصيف بأقصى قدر من الفائدة. وأوضحت الشركة الأمريكية العملاقة في منشور على مدونتها أنه تم إتاحة ميزة "العرض الغامر" (Immersive View) في المزيد من المدن، وأصبحت متاحة لأكثر من 500 معلم حول العالم.

أطلقت جوجل ميزة "العرض الغامر" في وقت سابق من هذا العام، بهدف تحسين تجربة المستخدمين في استكشاف المناطق المحيطة بهم، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي تجمع بين ملايين الصور لإنشاء عرض ثلاثي الأبعاد للعالم، مع توفير معلومات موثوقة.

والآن، أصبحت ميزة "العرض الغامر" متاحة في أربع مدن جديدة، وهي أمستردام ودبلن وفلورنسا والبندقية، بالإضافة إلى توسعها لتشمل أكثر من 500 معلم مشهور حول العالم، مثل قلعة براغ وجسر الميناء في سيدني، وهذا يتوفر للمستخدمين على نظامي أندرويد و iOS.

ومن خلال استخدام شريط التمرير الزمني، يمكن للمستخدمين معرفة حالة الطقس ومدى الازدحام في المكان في أوقات مختلفة من اليوم، مما يتيح لهم التخطيط بشكل أفضل لرحلاتهم.


أعلنت جوجل مؤخرًا عن إطلاق ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم في استخدام خدمة الخرائط الخاصة بها. وقدمت جوجل ميزة العرض الغامر، التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء عرض ثلاثي الأبعاد للعالم، وتوفير معلومات موثوقة عن أكثر من 500 معلم مشهور حول العالم. كما أضافت جوجل ميزة الاتجاهات السهلة، التي تساعد المستخدمين على تتبع رحلاتهم بسهولة وتحديد الأماكن التي يريدون زيارتها.


وتمّت إضافة ميزة "أحدث الأماكن" لتسهيل تتبع الأماكن التي يريد المستخدمون زيارتها، وذلك حين التخطيط لرحلة. كما يمكن للمستخدمين إزالة الأماكن التي شاهدوها والتخطيط لرحلات متعددة في وقت واحد ومشاركة مجموعة مختارة من الأماكن، مثل مناطق الجذب أو الفنادق مع رفيق السفر.


وتم إطلاق ميزة الاتجاهات السهلة في الخرائط، والتي تساعد المستخدمين على تتبع تقدم رحلاتهم بسهولة من شاشة القفل أو من النظرة العامة للمسار. ويحتوي هذا التحديث أيضًا على تحسينات في ميزة "أحدث الأماكن"، حيث سيتم حفظ الأماكن التي تم زيارتها حتى بعد إغلاق نافذة خرائط جوجل.


ومن المتوقع طرح هذه الميزات على مستوى العالم في الأيام القادمة، وستكون متاحة لأنماط المشي وركوب الدراجات والقيادة في نظام أندرويد و(آي أو إس).


التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.