آخر الأخبار

آبل تبسط عملية نقل الألعاب من ويندوز إلى أجهزة ماك


مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

أعلنت آبل خلال مؤتمر المطورين WWDC 2023 السنوي عن مجموعة جديدة من الأدوات التي تمكن المطورين من تحويل الألعاب من أجهزة ويندوز إلى ماك بكل سهولة، وذلك بالتزامن مع إطلاق نظام التشغيل macOS Sonoma الجديد. تتضمن هذه المجموعة بيئة محاكاة تسمح للمطورين بتشغيل الألعاب الحالية من ويندوز على أجهزة ماك دون تعديلات، وذلك لتمكينهم من تقييم جودة تشغيل اللعبة على macOS قبل الشروع في البرمجة.

تُمكّن مجموعة أدوات آبل الجديدة المطورين من إعادة كتابة أكواد الألعاب بشكلٍ سريع، مما يختصر شهورًا من العمل، بالإضافة إلى تبسيط عملية تحويل التظليل والرسومات الخاصة بالألعاب. كما تُتيح للمطورين رؤية نتائج جهودهم في غضون أيامٍ قليلة، مما يوفّر عليهم الكثير من الوقت والجهد اللازمين لتحويل الألعاب من ويندوز إلى ماك.

تُوفّر آبل إصدارًا تجريبيًا من مجموعة الأدوات الجديدة للتنزيل من الموقع الرسمي المخصص للمطورين، بالإضافة إلى سلسلة من مقاطع الفيديو الإرشادية التي تشرح كيفية جلب الألعاب إلى ماك باستخدام تقنيات وأدوات الألعاب.

وفي سياقٍ متصل، قدّمت آبل وضع الألعاب Game Mode في نظام macOS Sonoma، والذي يعمل على تحسين تجربة اللعب في أجهزة ماك. يوجّه وضع الألعاب أداء معالج الرسوميات والمعالج الرئيسي إلى الألعاب بشكلٍ مؤقت عند تشغيلها، ويُقلّل وقت التأخير عند توصيل سماعات AirPods أو أجهزة التحكم في الألعاب لاسلكيًا. يعمل وضع الألعاب مع كافة الألعاب المتوفرة حاليًا، بما في ذلك الألعاب التي ستصدر مستقبلًا.

تُسهم التحديثات الجديدة من آبل في تشجيع المطورين على توفير نسخ من ألعابهم لأجهزة ماك، وزيادة الألعاب المتاحة للمستخدمين، مما يُغيّر الصورة النمطية عن أجهزة ماك كونها ليست مخصصة فقط للعمل ولكن أيضًا للعب، حيث تتمتع بمواصفات قوية تمكّنها من تشغيل الألعاب بفاعلية كبيرة.

ومن المتوقع إطلاق نظام التشغيل macOS Sonoma في الخريف القادم، بما في ذلك العديد من المزايا الأخرى المنتظرة، مثل إضافة أدوات الويدجت إلى سطح المكتب، وشاشات التوقف الجديدة، وتحسين تجربة مكالمات الفيديو، وتجربة تصفح الإنترنت عبر متصفح سفاري، والعديد من المزايا الأخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.