آخر الأخبار

"ميرا" تصبح جزءًا من آبل: خطوة جديدة تجاه السيطرة على سوق الواقع المعزز


 ذكر تقرير جديد أن شركة آبل اكتسبت شركة Mira، وهي شركة ناشئة تختص في مجال الواقع المعزز وتصنع نظارات للشركات والجيش الأمريكي. وذكر موقع The Verge التقني أنه تم الإعلان عن الاستحواذ من قبل المدير التنفيذي لشركة Mira على حسابه الخاص في إنستاجرام ومن مصادر مطلعة. تقع مقر شركة Mira في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

أُعلِنَ اليوم عن اكتساب شركة آبل لشركة Mira، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن نظارة الواقع المختلط الجديدة (Vision Pro)، التي وصفتها الشركة بأنها منصة جديدة للحوسبة المكانية وتباع بسعر 3,499 دولار أمريكي. تعد هذه الخطوة من أخطر الرهانات التي تقوم بها آبل منذ إطلاق الآيفون في عام 2007، حيث ستدخل في منافسة مباشرة مع شركات مثل ميتا وسوني في سوق الواقع المعزز الذي يعاني من عدم اكتساب الزخم الكافي من المستهلكين. 

وبعد سنوات من الصراعات بين الشركات بشأن قضايا مثل خصوصية المستخدم والتحكم في منصات المطورين، ستختبر نظارة آبل للواقع المعزز سوقًا مزدحمًا بالأجهزة.

يفيد تقرير نشره موقع The Verge، بأن شركة Mira قد أبرمت اتفاقًا صغيراً مع القوات الجوية الأمريكية واتفاقًا بقيمة 702,351 دولارًا أمريكيًا مع البحرية، وفقًا لسجلات الحكومة والبيانات الصحفية. وأكدت شركة آبل الصفقة دون الكشف عن المبلغ الذي دفعته للاستحواذ على Mira، والتي جمعت زهاء 17 مليون دولار من التمويل حتى الآن. 

وقد ضمت آبل ما لا يقل عن 11 موظفاً من Mira إليها كجزء من عملية الاستحواذ. وكان Johnny Ive، رئيس التصميم السابق لدى آبل، مستشارًا للشركة الناشئة في وقت ما، وفقًا لموظفين سابقين طلبا عدم الكشف عن هويتهما.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.