آخر الأخبار

إنتل تكشف عن شريحة جديدة تعزز الحوسبة الكمومية بطريقة ثورية


 أعلنت شركة إنتل عن إطلاق شريحة السيليكون الجديدة "تنل فولز" Tunnel Falls التي تحتوي على 12 كيوبتا كموميا، وتقول الشركة إنها "تمثل الخطوة التالية نحو بناء نظام كامل للحوسبة الكمومية للأغراض التجارية". وتُعَد هذه الشريحة أول شريحة كيوبت دوار من السيليكون أصدرتها الشركة لمجتمع الباحثين، وتمنح الباحثين القدرة على التركيز في أعمالهم دون الحاجة إلى تطوير أجهزتهم الخاصة.

وتهدف إنتل من خلال Tunnel Falls إلى تمكين شركاء محدودين في مجال البحث من التركيز في أعمال البحث بدلاً من التركيز في تطوير أجهزتهم الخاصة. وتدعو الشركة المؤسسات الأكاديمية إلى اقتناء التقنية، حيث لا تمتلك هذه المؤسسات معدات التصنيع المتطورة التي تمتلكها إنتل كواحدة من عمالقة صناعة الشرائح في العالم.

ويمكن للكيوبتات العمل في وقت واحد في الحالات المتعددة مما يتيح مستويات غير مسبوقة من التوازي وكفاءة الحوسبة، وتجعلها مناسبة للحوسبة العالية الأداء في قطاعات عديدة، مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي. وتعمل الكيوبتات الدوارة المتوافقة مع السيليكون، كما في Tunnel Falls، عن طريق ترميز المعلومات بأصفار وواحدات أثناء دوران إلكترون واحد حول النواة، الأمر الذي يجعلها متفوقة على تقنيات الكيوبت المنافسة الأخرى بسبب تآزرها مع الترانزستورات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تمهيدًا لإطلاق شريحة كمومية من الجيل التالي بحلول عام 2024، ويُعتَقد أنها تخدم ما تسعى إليه إنتل، التي تعمل بالفعل على هذه الشريحة الكمومية من الجيل التالي والتي يقال إنها تستند إلى Tunnel Falls.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.