آخر الأخبار

أمر ملكي يصدر من خادم الحرمين الشريفين بتأسيس مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني


 أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، اليوم عن إصدار أمر ملكي بتأسيس مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني كمؤسسة ذات شخصية اعتبارية، مستقلة ماليًا وإداريًا، وغير هادفة للربح، وذلك بإشراف مجلس أمناء خاص بها، وسيكون مقرها الرئيس في مدينة الرياض.

وتهدف المؤسسة إلى تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذا المجال، وتعزيز التعاون الدولي، ودعم الجهود الدولية المتعلقة بالأمن السيبراني، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

تأتي إطلاق مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني كتأكيد على قيادة المملكة العربية السعودية عالميًا في مجال الأمن السيبراني، ودورها الداعم للجهود الدولية، وتوحيد المساعي المشتركة، وتمكين نقل المعرفة وتبادل الخبرات، واستكشاف فرص التعاون في هذا القطاع الحيوي. وفي ظل تجربتها الناجحة في الأمن السيبراني على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، أصبح النموذج السعودي في هذا المجال محل اعتراف دولي، ووضعت المملكة نفسها في مراتب متقدمة في عدد من المؤشرات الدولية، حيث حصلت على المرتبة الثانية في مؤشر الأمن السيبراني التابع للأمم المتحدة وأيضًا في تقرير التنافسية العالمية لعام 2022. 

وبذلك، يصبح النموذج السعودي في الأمن السيبراني محركًا فاعلاً على المستوى الدولي لخلق فضاء سيبراني عالمي آمن وموثوق يمكن من خلاله الشعوب من النمو والازدهار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.