آخر الأخبار

سوني تؤكد تعاونها المستمر مع كوالكوم لإطلاق هواتف ذكية بتقنيات حديثة


 أعلنت شركة كوالكوم بشكل رسمي عن توقيع صفقة مع شركة سوني لتزويدها بمعالجات سناب دراغون لهواتفها الذكية خلال الأعوام المقبلة، وذلك وفقًا لبيان رسمي صادر عن كوالكوم. وتهدف هذه الصفقة إلى تزويد هواتف سوني من الفئة المتوسطة والعليا بمعالجات وشرائح سناب دراغون، وتعتبر هذه الصفقة تطويرًا للتعاون الذي يجمع الشركتين منذ سنوات عديدة. 

ويعني هذا الإعلان عن مد الاتفاق بين الشركتين في الوقت الحالي أن سوني ستطلق المزيد من هواتف "إكسبريا" التابعة لها في السنوات القادمة، وقد عبر تسوتومو هاماجوتشي، رئيس قطاع الهواتف في سوني، عن تفاؤله بالتعاون المستمر مع كوالكوم في تقديم تجارب متميزة ومقنعة على الهواتف الذكية المستقبلية، ودفع الصناعة إلى الأمام.

شهدت مبيعات سوني للهواتف الذكية تراجعًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة في جميع دول العالم، وأصبحت تحتل حصة سوقية قليلة للغاية، وهو ما لا يتناسب مع مكانة الشركة واسمها. وحتى في بلد الشركة الأم اليابان، انخفضت حصتها السوقية الإجمالية إلى 6.5%، بينما تسيطر هواتف آيفون من شركة آبل على أكثر من ثلثي الحصة السوقية في اليابان.

ويعود السبب الرئيسي لتراجع طلب هواتف سوني إكسبريا إلى ارتفاع أسعارها مقارنة بالمنافسين، حيث أطلقت الشركة هاتفها الذكي الرائد إكسبيريا 1 V بسعر 1400 دولارًا أمريكيًا، في الوقت الذي تتوفر خيارات أخرى من الهواتف الرائدة بأسعار أقل لدى شركات منافسة.

وقد خرجت شركات أخرى مصنعة للهواتف الذكية من السوق في وقت سابق بسبب ضعف المبيعات، وقررت التركيز على قطاعات أخرى، مثل شركتي LG و HTC.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.