آخر الأخبار

يوتيوب في تجربة جديدة: ميزة اللعب عبر الإنترنت تخضع للاختبار


 أفادت صحيفة (وول ستريت جورنال) بأن شركة يوتيوب تختبر منتجًا داخليًا للعب ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، حسب رسالة بريد إلكتروني أُرسلت إلى الموظفين. ودعت الشركة موظفيها للبدء في اختبار منتجها الجديد المسمى "بلايابلز" Playables، وأوضح التقرير أن الألعاب المتاحة للاختبار تشمل لعبة "ستاك باونس" Stack Bounce. 

يمكن للمستخدمين تشغيل الألعاب عبر متصفحات الويب أو الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد أو iOS من آبل. وأكد متحدث باسم يوتيوب أن الألعاب تمثل محور تركيز للشركة، وأن يوتيوب كانت تختبر ميزات جديدة، ولم يتم الكشف عن أي معلومات إضافية في الوقت الحالي. 

ويأتي استضافة الألعاب عبر الإنترنت على يوتيوب كجزء من جهود المدير التنفيذي (نيل موهان) لاستكشاف مجالات جديدة للنمو وسط تراجع الإنفاق على الإعلانات. الموقع الذي يعد مكانًا شائعًا للمستخدمين لتداول مقاطع الفيديو ومشاهدة البث المباشر للألعاب، يسعى لتعزيز وجوده في سوق ألعاب الفيديو عبر الإنترنت.

كانت شركة يوتيوب قد أعلنت خلال مؤتمر VidCon عن دعم خدمة "ألاود" Aloud، التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لدبلجة مقاطع الفيديو إلى لغات أخرى، وذلك قبل أن يتم نشر تقرير من صحيفة "وول ستريت جورنال" يفيد بأن يوتيوب يختبر منتجًا داخليًا للعب ألعاب الفيديو عبر الإنترنت. 

وأضافت الشركة أنها في مراحلها الأولى من اختبار ميزة تسمى "اختبر وقارن" Test and Compare، التي تسمح لمنشئي المحتوى برفع ما يصل إلى ثلاث صور مصغرة لكل مقطع فيديو، ومن ثم يتيح ليوتيوب المجال للمساعدة في اختيار الصورة المثلى للفيديو. 

وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستطلب من المستخدمين الذين يديرون حسابات المعجبين أن يوضحوا في اسم قناتهم أو اسم المستخدم أنهم لا يمثلون الشركة أو الفنان الذي تدور حوله حساباتهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.