آخر الأخبار

تعمل مايكروسوفت على جعل إيدج متصفحًا أكثر أمانًا للمستخدمين


 أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تعمل حالياً على تطوير متصفح الويب التابع لها (إيدج) Edge ليتمكن من توفير مستوى جديد من الأمان كإعداد افتراضي للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. وقد أكدت الشركة الأمريكية العملاقة في مجال البرمجيات أن التحديث سيشمل تعزيز حماية متصفح إيدج لنظام التشغيل والعتاد، وهذا سيساعد على توفير مستوى عالٍ من الحماية الشاملة.

بفضل التحسينات الأمنية في المتصفح، سيصبح من الصعب على المواقع الضارة الاستفادة من ثغرات أمنية غير مصححة في الذاكرة القابلة للتنفيذ واستهداف المستخدم النهائي. وسيلاحظ المستخدمون الآن علامة "أمان إضافي" في شريط عنوان URL في متصفح إيدج، والتي ستضمن لهم الحصول على حماية إضافية للمواقع المحددة على الفور.

وفي منشور على مدونتها، أوضحت الشركة أن متصفح مايكروسوفت إيدج يقدم حماية أمنية محسنة لتوفير طبقة إضافية من الحماية عند زيارة مواقع ويب غير مألوفة.

أوضحت شركة مايكروسوفت أن منصة الويب تم تصميمها لتوفير تجربة تصفح غنية باستخدام تقنيات قوية مثل JavaScript، ولكن هذه القوة يمكن أن تعرض المستخدم للخطر عند زيارة موقع ضار. وبفضل وضع الأمان المحسّن، يساعد متصفح إيدج في تقليل مخاطر التعرض للخطر من خلال تطبيق إعدادات أمان أكثر تحفظًا تلقائيًا على المواقع غير المألوفة وتكيفها مع استمرار التصفح. كما يتيح المتصفح للمستخدمين إنشاء استثناءات لبعض مواقع الويب الموثوقة، حيث يمكن تعطيل الأمان المحسن أو تمكينه على نحو دائم. ويمكن لمسؤولي الشركات أيضًا تهيئة مواقع ويب معينة ليتم حظرها أو السماح بها.

ومن المقرر بدء توفير التحديث في يوليو 2023، وسيتمكن المستخدمون في جميع أنحاء العالم من الوصول إليه. ومع ذلك، فإن الجهود المستمرة لدفع المستخدمين نحو استخدام إيدج قد لا تكون لها التأثير المطلوب، حيث وجد تقرير أحدث لشركة أبحاث السوق Statcounter أن إيدج فقد المرتبة الثانية في سوق المتصفحات العالمية أمام متصفح سفاري من آبل، ولكنه يفتقر إلى نسبة كبيرة من السوق مقارنةً بمتصفح كروم من جوجل الذي يهيمن على السوق بنسبة 66.13 في المئة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.