آخر الأخبار

جوجل تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة إعلانات العلامات التجارية


 أعادت شركة جوجل صياغة خبر إطلاق ميزتين جديدتين للمعلنين اليوم الأربعاء، حيث تستند كلاهما إلى تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي تمكن المعلنين من العثور تلقائياً على أفضل مواقع الإعلانات للعلامات التجارية عبر خدمات جوجل المختلفة. ويتميز الذكاء الاصطناعي بالسيطرة على صناعة التقنية في الأشهر الأخيرة، ويأتي ذلك بعد إطلاق شركة البحوث الناشئة OpenAI لروبوت الدردشة ChatGPT في نهاية العام الماضي.

لقد أطلقت العديد من الشركات مثل جوجل ومايكروسوفت وسناب وغيرها منافسين لروبوت الدردشة ChatGPT. تسعى هذه الشركات أيضًا إلى استخدام التقنية الحديثة لخدمة المعلنين الذين يساهمون في تحقيق إيرادات الشركات.

بينما قدمت جوجل سابقًا أدوات الذكاء الاصطناعي للمعلنين، فإنها تستخدم الآن التقنية لمساعدة العلامات التجارية على تحقيق أهداف أكثر تحديدًا لإعلاناتها.

وفي منشور على مدونتها، أوضحت جوجل عن إطلاق ميزة جديدة باسم Demand Gen التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لوضع إعلانات الصور والفيديو الخاصة بالمعلنين عبر العديد من المنصات، بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني Gmail وخدمة بث الفيديو YouTube، بالإضافة إلى خدمة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts التي تنافس تطبيق TikTok.

أوضحت فيديا سرينيفاسان، نائبة رئيس جوجل والمديرة العامة للإعلانات، أن الذكاء الاصطناعي سيحل مشكلة المعلنين بشأن تحديد مواقع إعلاناتهم، وسيتم التركيز على إيجاد مواقع واضحة ومرئية وجذابة باستخدام التقنية.

وأضافت جوجل أن الميزة الجديدة الأخرى ستستخدم الذكاء الاصطناعي للعثور على أفضل مواقع الإعلانات بهدف زيادة عدد مشاهدات الفيديو الخاصة بالعلامات التجارية.

وأشارت سرينيفاسان إلى أن الاختبارات المبكرة تظهر زيادة تصل إلى 40 في المئة في مشاهدات الفيديو للعلامات التجارية باستخدام الأداة الجديدة.

وأوضحت أن استخدام الذكاء الاصطناعي سيساعد العلامات التجارية على تخفيف الأعباء الشاقة التي تواجهها المعلنين، وسيجعلها أكثر تركيزاً على استراتيجيات التسويق الخاصة بها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.