آخر الأخبار

مختبر آبل السري في سويسرا: مصدر الابتكار والإبداع للمنتجات الجديدة


 ذكر تقرير جديد أن Zurich Vision Lab، وهو مختبر الرؤية في زيورخ التابع لشركة آبل، هو المكان السري الذي تتم فيه تطوير العديد من مشاريع الشركة البحثية، ويُعدُّ مهمًا في تطوير سيارة آبل ونظارة الواقع المعزز، ومستقبل المساعد الذكي "سيري". يأتي هذا التقرير بعد نشر تقرير في عام 2017 عن منشأة بحثية تابعة لشركة آبل في سويسرا، ومن المعتقد أنها توظف موظفين للعمل على مشروع سيارة "آبل كار".

يُشير بحث جديد أجراه موقع سويسري متخصص في أخبار آبل إلى أن المنشأة تساهم بشكل كبير في عدد لا يحصى من مشاريع آبل طويلة المدى. وبينما تعلن شركة آبل عادةً عن منشآتها البحثية الدولية، إلا أنها تظل صامتة بشأن أي خطط مستقبلية يتم العمل عليها في تلك المنشآت، ويتم كشفها عادةً فقط عندما يتم الكشف عنها من قبل وسائل الإعلام. ولقد كشف موقع AppleInsider سابقًا عن منشأة سرية في سانيفيل بكاليفورنيا، كما توجد أدلة على وجود مختبر سري للسيارات في برلين. ويقول موقع MacPrime السويسري إنه يبحث عن عمليات التوظيف لشركة آبل في زيورخ منذ أكثر من أربع سنوات، ويتحدث إلى الأشخاص المعنيين.

على الرغم من أن الموقع السويسري يشير إلى أن توقعاته غير مؤكدة بالكامل، حيث يمكن لشركة آبل نقل الفرق في أي وقت، إلا أن الأدلة تشير إلى أن المركز البحثي السويسري يعزز العديد من مشاريع آبل طويلة المدى، بما في ذلك الرؤية الحاسوبية والتعلم الآلي وعلم الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأنظمة المستقلة.

ومن المحتمل أن تكون هذه الأنظمة المستقلة مرتبطة بتقنية القيادة الذاتية الكاملة لسيارة آبل، ومع ذلك، فإن موقع MacPrime يؤكد أنه لم يتم الكشف عن أي إشارات إلى هذه السيارة. وتشمل الأنظمة المستقلة أيضًا مجموعة متنوعة من المنتجات "الذكية" الأخرى، مثل المستودعات المستقلة والروبوتات والطائرات المسيرة والمدن الذكية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المنشأة في زيورخ تركز على تعزيز الإدماج والإنصاف في الوظائف التي يحميها الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطوير أساليب جديدة للتفاعل مع الأجهزة. ويعتبر الموقع هذه المنشأة "مختبر الرؤية في زيورخ"، حيث يتم العمل بالتعاون مع المقر الرئيسي للشركة في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

وتشمل المشاريع التي تم تطويرها في المنشأة ميزة تصحيح التواصل البصري في FaceTime وميزة البحث المرئي في نظام التشغيل iOS 15، بالإضافة إلى فرق تعمل على البنية التحتية للمساعد الذكي Siri. وتهدف شركة آبل إلى إنشاء "مهارات بصرية جديدة" لـ Siri في المنشأة، والتي ستغير طريقة تفاعل الناس مع العالم من حولهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.