آخر الأخبار

ريلمي تتوقف عن بيع هواتفها في السواق الألمانية


 أعلنت شركة ريلمي إيقاف أعمالها وتوقف بيع الهواتف الذكية في ألمانيا، بعد معركة قضائية مع شركة نوكيا الفنلندية. يأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من تعلني شركة فيفو عن قرار مشابه لنفس السبب.

ووفقًا لما صرحت به ريلمي لموقع NextPit التقني، فإن الشركة ستوقف مبيعات الهواتف الذكية في ألمانيا وستغلق متجرها الإلكتروني. لن يتمكن العملاء داخل ألمانيا من شراء منتجاتها إلى أجل غير مسمى.

وأكدت الشركة أنها ستركز على باقي الأسواق الأوروبية الأساسية المثل إيطاليا وبولندا وإسبانيا، بالإضافة إلى دول البلقان الواقعة في شرق أوروبا.

يُذكر أن ريلمي هي شركة ناشئة تابعة لمجموعة "بي بي كي إليكترونيكس" الصينية، التي تمتلك بدورها عدة شركات عالمية أخرى لتصنيع الهواتف الذكية، وهي: أوبو وون بلس وفيفو، وتتمتع كلها بقدرٍ من الاستقلال والتكامل فيما بينها.

وقد سبقت ريلمي في الخروج من السوق الألمانية شركة أوبو وون بلس وفيفو، بعد خسارة المعركة القضائية مع شركة نوكيا، وعدم التوصل إلى اتفاق أو تسوية من أي نوع.

أشارت الشركة إلى تفاؤلها بشأن وضعها الحالي، حيث تعد واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية عالميًا، بحصة سوقية تتجاوز 5%، وبنسبة نمو بلغت 8% خلال عام 2022 الماضي، وذلك بعد قرارها الأخير بتوقيف بيع هواتفها الذكية في ألمانيا.

وأفاد المكتب الأوروبي لريلمي أن الشركة تتوقع أخبارًا إيجابية بشأن مفاوضات الحصول على تراخيص من نوكيا، حتى تتمكن من استئناف تسويق منتجاتها في ألمانيا.

ويمكن أن يستفيد من خروج شركات مجموعة "بي بي كي إليكترونيكس" الصينية من السوق الألمانية شركات منافسة أخرى، مثل سامسونج وشاومي وآبل.

ومن المتوقع أن يستمر الدعم الفني وإطلاق التحديثات لمالكي أجهزة ريلمي داخل ألمانيا، كما أعلنت باقي الشركات في المجموعة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.