آخر الأخبار

جوجل تطلق تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين خدمة البحث في بريد جيميل


 أعلنت شركة جوجل اليوم الجمعة، عن تفعيل تقنية الذكاء الاصطناعي في خدمة البريد الإلكتروني "جيميل"، لتسهيل عملية البحث عن الرسائل الإلكترونية.

ويهدف المشروع الجديد إلى تيسير العثور على بعض المحتويات الهامة، مثل الرسائل القديمة التي تحتوي على تعليمات من رب العمل، أو عناوين الأصدقاء، أو أرقام المكافآت من شركات الطيران.

ذكرت جوجل في منشور على مدونتها أنه خلال الخمسة عشر يومًا القادمة، سيتمكن المستخدمون من رؤية "أهم النتائج" أعلى قسم "جميع النتائج" عند البحث في صناديق بريدهم الوارد في خدمة جيميل.

وأوضحت الشركة أن الفئة الجديدة في جيميل ستستخدم نماذج التعلم الآلي لتحليل مصطلح البحث وآخر رسائل البريد الإلكتروني و"العوامل الأخرى ذات الصلة" لتحديد الرسائل التي تتطابق بشكل أفضل مع طلب البحث.

يجب الإشارة إلى أن هذا التغيير هو آخر تغييرات الاستراتيجية التي تقوم بها جوجل على خدمة البريد الإلكتروني، بما في ذلك تحديث سياسة الحسابات غير النشطة التي أعلنت عنها في مايو الماضي والتي تنص على أن جوجل ستحذف أي حساب لا يتم تسجيل الدخول إليه خلال العامين المقبلين، وستتم إزالة جميع المحتويات والبيانات المرتبطة بهذا الحساب أيضًا.

في شهر فبراير الماضي، أطلقت جوجل واجهة جديدة لخدمة البريد الإلكتروني جيميل لجميع مستخدميها، وتضمنت إعادة تصميمٍ وتركيزًا على أدوات الإنتاجية الأخرى التي تقدمها الشركة.

من المحتمل أن تكون هذه التحولات الاستراتيجية متفقة مع إجراءات خفض التكاليف التي اتخذتها جوجل حديثًا، وخطط الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي لجعل الشركة "أكثر إنتاجية بنسبة 20 في المئة".

في آخر مكالمة لإعلان الأرباح، ناقش المسؤولون التنفيذيون خططهم لتخصيص الموارد لمجالات مثل الذكاء الاصطناعي والبحث.

وفي منشور لجوجل، وصفت الشركة الميزة الجديدة بأنها "مطلوبة بشدة"، وأكدت أنها ستكون متاحة لجميع أصحاب الحسابات والعملاء.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.