آخر الأخبار

عودة البيتكوين بقوة: تسجيل أعلى مستوى لها خلال عام


 وصلت البيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم، إلى أعلى مستوى لها في أكثر من عام يوم الجمعة، وذلك بفضل المكاسب التي حققتها خلال الأسبوع الماضي، والتي جزئيًا ساعدتها خطط شركة BlackRock لإطلاق صندوق لتداول البيتكوين، وذلك على الرغم من التدقيق التنظيمي المتزايد في الولايات المتحدة لقطاع الأصول الرقمية.

تقدمت شركة BlackRock، وهي أكبر مدير للأصول في العالم، الأسبوع الماضي بإطلاق iShares Bitcoin Trust، وهو صندوق لتداول البيتكوين مستند إلى العقود الآجلة، وسيتم إيداعه في Coinbase Custody.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت بورصة العملات المشفرة EDX Markets، التي تدعمها شركات الاستثمار Charles Schwab، وFidelity، وCitadel Securities، أنها ستسمح بتداول بعض العملات المشفرة.

وقد أعادت هذه الخطوات إحياء اهتمام المستثمرين بالعملات المشفرة التي كانت تعاني من ركود بعد سلسلة من انهيارات شركات العملات المشفرة، مثل انهيار بورصة FTX في أواخر العام الماضي.

وزادت التدقيقات التنظيمية وتحرك لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية هذا الشهر لمقاضاة كوينبيس جلوبال وBinance، اللتين تعدان عمالقة في مجال العملات المشفرة، من تفاقم المشاعر السلبية لدى المستثمرين. ومع ذلك، فإن الشركتين تنفيان هذه الادعاءات.

حققت البيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، مكاسب تقدر بنحو 25% منذ تقديم BlackRock طلبها لإطلاق صندوق تداول، حيث وصلت قيمتها إلى 31,458 دولارًا يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى لها منذ يونيو 2022، وزادت بنسبة 3.29% عند 30,872 دولارًا أمريكيًا.

لقد توجه المستثمرون نحو العملات المشفرة عندما كانت أسعار الفائدة منخفضة، مما جعل السوق يبلغ ذروته في عام 2021 بقيمة تقدر بـ 3 تريليونات دولار، ولكنهم أصبحوا حذرين مع ارتفاع الأسعار، مما أدى إلى انخفاض قيمة السوق إلى حوالي 1.24 تريليون دولار وفقًا لـ CoinGecko.

وزاد سعر إيثريوم، الثاني في الترتيب بين العملات المشفرة، بأكثر من 16% خلال الأسبوع الماضي، حيث وصل إلى 1,903.20 دولارًا يوم الجمعة.

يعتقد بعض المراقبين أن حملة هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تكون جيدة للبيتكوين، حيث تعتبر بشكل عام سلعة وليست ورقة مالية، وبالتالي فهي خارج اختصاص هيئة الأوراق المالية والبورصات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.