آخر الأخبار

تقنية الواقع المختلط تأخذ خطوة جديدة مع إصدار أوبو لنظارتها الجديدة


 أعلنت شركة أوبو Oppo اليوم الخميس عن نظارتها الجديدة Oppo MR Glass Developer Edition للواقع المختلط، وهي تنضم بهذا الإصدار إلى سوق صاعد تهتم به معظم شركات التقنية الكبرى. ووفقًا لتدوينة نشرتها الشركة الصينية على مدونتها، تم تصميم النظارة الجديدة لتمكين المطورين من إنشاء تطبيقات واستكشاف أفضل الاستخدامات لتقنية الواقع المختلط. 

تتميز Oppo MR Glass Developer Edition بوجود شريحة Snapdragon XR2 Plus المخصصة لهذا النوع من الأجهزة. يشير مصطلح الواقع المختلط إلى التقنيات التي تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، ويمكن للمستخدمين ارتداء النظارة ومشاهدة الصور الرقمية أو مقاطع الفيديو وهي مدمجة في العالم الحقيقي أمامهم.

أبدت شركة أوبو تفاؤلها بمستقبل التقنية الواعدة للواقع المختلط، التي تعد المنصة التالية بعد الهاتف الذكي. ويتفق معها في هذا الصدد مدير شركة ميتا مارك زوكربيرج. وأوضح شو يي، مدير تقنية الواقع المختلط في أوبو، في مقابلة مع شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية، أن الواقع المختلط من الممكن أن يصبح المنصة الجديدة للحوسبة. 

وتعمل أوبو على تطوير نظارات الواقع المعزز منذ عدة سنوات، وقد أطلقت أحدث إصداراتها المعروفة باسم Oppo Air Glass 2 العام الماضي. وتتميز النسخة الجديدة من Oppo MR Glass Developer Edition بحجم أكبر وذراعي تحكم تتيح للمستخدمين التفاعل مع الأشياء التي يرونها أمامهم. ورغم تفاؤله بمستقبل الواقع المختلط، يعترف شو بأن هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى التحسين، مثل التقنية والتطبيقات، لكي يصبح الواقع المختلط منتجًا حقيقيًا وناجحًا.

صرح شو يي، مدير تقنية الواقع المختلط في شركة أوبو، بأن التقنية الحالية لا تزال غير كافية للاستخدام الشامل للواقع المعزز، وقد يستغرق الأمر عدة سنوات. ولهذا السبب، تسعى أوبو لجذب المطورين لإنشاء التطبيقات التي ستجعل الواقع المختلط شائعًا. وتخطط الشركة لتوفير نظاراتها للمطورين في الصين خلال النصف الثاني من هذا العام، وليس هناك خطط حاليًا لإتاحة الجهاز تجاريًا. 

ويعتقد شو أن الواقع المختلط سيؤدي في النهاية إلى الواقع المعزز الكامل، الذي يمازال في مرحلة التجريب والتطوير. يتصور شو نظارات الواقع المختلط كجهاز يرتديه المستخدم طوال اليوم، ويعتقد أن الواقع المعزز سيصبح شيئًا مشابهًا للهواتف الذكية في المستقبل، ويمكن استخدامه طوال اليوم مع جميع الوظائف، مثل حجم سوق الهواتف الذكية. 

يتركز عمالقة التقنية العالمية على التطوير في مجالي الواقع المعزز والواقع المختلط، حيث تمتلك شركة مايكروسوفت نظارات HoloLens وأعلنت شاومي عن نظارتها الخاصة. ويشاع أن شركة آبل تعمل على تطوير نظارات الواقع المختلط الخاصة بها منذ فترة طويلة، ومن المتوقع الإعلان عنها خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC القادم. ينظر الجميع إلى الواقع المختلط والواقع المعزز باعتبارهما مجالين مهمين يمتلكل منهما إمكانيات هائلة، ويتابع كبرى شركات التقنية عالميًا العمل على تطويرهما.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.