آخر الأخبار

آبل تتخذ قرارًا برفع أسعار الاشتراكات في آي كلاود بلس


 رفعت شركة آبل أسعار الاشتراكات في خدمة آي كلاود بلس (iCloud+) في العديد من دول العالم، بما في ذلك دول أوروبية شرقية، ودول إسكندنافية، ودول أخرى في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. ومن الملاحظ أن الأسعار لم تتغير حتى الآن في بعض الدول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتعزى هذه الزيادة في الأسعار إلى تغير أسعار صرف بعض العملات المحلية أمام الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم. وزادت أسعار الاشتراكات الشهرية في خدمة آي كلاود بلس بنسبة تقريبًا 25% في المتوسط في الدول التي شهدت تغيرًا في الأسعار. 

يحصل مستخدمو أجهزة آبل على مساحة تخزينية مجانية على سحابة آي كلاود بسعة 5 جيجابايت عند إنشاء حساب Apple ID، وللحصول على سعات تخزينية أعلى يجب الاشتراك في خدمة آي كلاود بلس. 

كما تتضمن هذه الخدمة مساحات تخزينية مختلفة بسعة 50 و200 جيجابايت و2 تيرابايت، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى مثل ميزة Private Relay للحفاظ على خصوصية وأمان المستخدم، وميزة إخفاء البريد الإلكتروني Hide My Mail، وغيرها. ومن بين الدول التي شملتها الزيادة الأخيرة في الأسعار الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، ويتوقع أن تشهد بقية الأسواق زيادة مماثلة في أسعار الاشتراكات. 

وليست آبل الوحيدة التي رفعت أسعار خدماتها، حيث رفعت مايكروسوفت بعض أسعار خدماتها أيضًا، مثل خدمة الألعاب Game Pass بنسبة 20%، وزادت سعر جهاز الألعاب إكس بوكس Series X بمقدار 50 دولارًا أمريكيًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.