آخر الأخبار

زيادة غير مسبوقة في المكالمات الطارئة الخاطئة تصيب هواتف أندرويد


 ذكر تقرير جديد لموقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC أنه يوجد ارتفاع في معدلات المكالمات الطارئة الخاطئة الصادرة من هواتف أندرويد في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وألقت السلطات المحلية باللوم على ميزة مكالمات الطوارئ "SOS" في نظام أندرويد، لأنها السبب وراء الاتصالات الخاطئة بخدمات الطوارئ. وأفاد التقرير بأن الموظفين في خدمات الطوارئ يحتاجون حوالي 20 دقيقة في المتوسط للتأكد من المكالمات الخاطئة.

وأشار مجلس رؤساء الشرطة الوطنية إلى أن جميع خدمات الطوارئ في البلاد تشهد حاليًا ارتفاعًا قياسيًا في الاتصالات الخاطئة بها، وأن هناك عدة أسباب لذلك، ولكن "أحد الأسباب التي لها تأثير كبير هو تحديث للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد".

وزعم المجلس أن المشكلة باتت أكثر وضوحًا بعد تحديث أندرويد 13، وأفادت جمعية خدمات الطوارئ الأوروبية بوجود "زيادة في المكالمات الخاطئة التلقائية الصادرة من أجهزة أندرويد".

وأضافت جوجل ميزة جديدة لمكالمات الطوارئ SOS في نظام أندرويد 12، وتتيح الاتصال بخدمات الطوارئ مباشرةً عبر الضغط خمس مرات متتابعة على زر تشغيل الهاتف، وتتيح الخاصية فاصلًا زمنيًا لعدة ثوانٍ يمكن فيها إلغاء المكالمة إن كانت عن طريق الخطأ، وإلا يستمر الهاتف تلقائيًا في إجراء المكالمة بعض النظر عن كون الموقف طارئًا أم لا.

تتوفر ميزة مكالمات الطوارئ SOS على هواتف أندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 12 أو 13، وتعمل جميعها بنفس الآلية، حيث يتم تنشيط مكالمات الطوارئ بعد الضغط المتتابع على زر التشغيل، وتختلف بعض الاختلافات الطفيفة، مثل تسجيل فيديو مع المكالمة في هواتف جوجل بكسل، وتتوفر الميزة أيضًا في هواتف سامسونج وشاومي وأوبو وغيرها.

وفي استجابة لتقارير الزيادة في المكالمات الطارئة الخاطئة، أعلنت جوجل عن تغييرات لآلية عمل مكالمات الطوارئ في أندرويد، وسوف تطرح تحديثات "قريبًا" لمحاولة حل المشكلة، دون توضيح التغييرات التي ستتضمنها تلك التحديثات.

يذكر أن ميزة مشابهة متاحة أيضًا على هواتف iPhone، حيث تعمل بنفس الآلية، بالإضافة إلى ميزة اكتشاف الحوادث تلقائيًا والاتصال بالطوارئ، والتي قد تؤدي أيضًا إلى مكالمات طارئة خاطئة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.