آخر الأخبار

آبل تتوسع إلى قطاع الخدمات المالية مع بطاقتها الائتمانية العالمية


 تخطط آبل لإطلاق بطاقتها الائتمانية، المعروفة باسم "آبل كارد Apple Card"، على نطاق عالمي خارج الولايات المتحدة. وحسب تقريرٍ أخير من موقع Moneycontrol الهندي المتخصص في أخبار المال والأعمال، فإن الشركة الأمريكية تجري محادثاتٍ لإطلاق البطاقة في الهند.

وفي إطار سعي آبل لإطلاق "آبل كارد" كبطاقة ائتمان ذات علامة تجارية مشتركة مع بنك HDFC، فإن المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، التقى الرئيس التنفيذي للبنك خلال زيارته للهند في أبريل/ نيسان الماضي لمناقشة إطلاق البطاقة في السوق الهندية بالتوازي مع خدمة الدفع الإلكتروني "آبل باي Apple Pay".

ومن الجدير بالذكر أنه يُسمح فقط للبنوك داخل الهند بإصدار البطاقات الائتمانية، ولذلك، فإن آبل تسعى لإطلاق "آبل كارد" كبطاقة ائتمان ذات علامة تجارية مشتركة مع بنك HDFC.

وقد أجرت آبل أيضًا محادثات مع البنك المركزي "بنك الاحتياطي الهندي"، الذي طلب من الشركة اتباع الإجراءات المعتادة لبطاقات الائتمان ذات العلامات التجارية المشتركة، دون تقديم أي اعتبارات خاصة للشركة.

وفقًا للتقرير، لا تزال المحادثات في مراحلها الأولى ولم يتم اتخاذ أي قرار نهائي حتى الآن. ومن الجدير بالذكر أن إطلاق البطاقة في الهند قبل الأسواق الأوروبية أو حتى قبل دول آسيوية أخرى مثل اليابان قد يكون مفاجئًا.

وقد أطلقت آبل بطاقتها الائتمانية في الولايات المتحدة منتصف عام 2019، ولم تتوفر في أي دولة أخرى منذ ذلك الحين. ويحصل العملاء على البطاقة في صورة بطاقة مصنوعة من التيتانيوم ومكتوب عليها الاسم دون أية أرقام إضافية مطبوعة عليها، وصدرت بالتعاون مع بنك جولدمان ساكس وشركة ماستركارد.

وتخطط آبل للتوسع في السوق الهندية على عدة مستويات، حيث تنوي رفع إنتاج هواتف آيفون هناك مع بناء سلسلة إمداد محلية وكذلك التركيز على رفع المبيعات. وقد افتتح تيم كوك متجرين رسميين لآبل في الهند خلال زيارته الأخيرة للهند، وكانت المنتجات متوفرة قبل ذلك عبر متجر إلكتروني ومن خلال الوكلاء المعتمدين داخل البلاد.

وتشير التقارير إلى أن مبيعات آبل داخل الهند تجاوزت 6 مليارات دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 50% عن العام السابق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.