آخر الأخبار

"تروكولر" تتفوق مرة أخرى: تطوير ميزة تسجيل المكالمات بطريقة مبتكرة


 تم إطلاق ميزة تسجيل المكالمات من قبل خدمة تحديد هوية المتصل "تروكولر" (Truecaller) لمستخدمي نظامي أندرويد و iOS. وبما أن كلا النظامين يمنعان تطبيقات التسجيل، فقد وجدت "تروكولر" حلاً لهذه القيود من خلال استخدام خط مخصص لتسجيل المكالمات.

في نظام أندرويد، يمكن للمستخدمين استخدام برنامج الاتصال الخاص بتطبيق "تروكولر" مباشرةً لتسجيل المكالمات. وإذا كانوا يستخدمون برنامج اتصال آخر، فسيتم عرض زرٍ عائمٍ للاختيار من بين البرامج.

وفي نظام iOS، يتطلب الأمر عمليةً أكثر تعقيدًا، حيث يحتاج المستخدمون إلى استخدام خطٍ للتسجيل من خلال تطبيق "تروكولر" ودمج المكالمتين، سواء كانت واردة أو صادرة. وتؤكد الشركة أن الطرف الثاني في المكالمة سيسمع صوتًا يخطره بأن المكالمة تسجل.

يجدر بالذكر أن "تروكولر" قدمت ميزة تسجيل المكالمات لمشتركي خدمتها المدفوعة في عام 2018، وتم توسيعها لتشمل جميع مستخدمي أندرويد في عام 2021.

ومع ذلك، قامت جوجل بتقييد الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات التي يستخدمها العديد من التطبيقات، بما في ذلك "تروكولر"، لتسجيل المكالمات في عام 2022. وبالتالي، اضطرت الشركة إلى إزالة هذه الميزة من تطبيقاتها.

أعلنت الشركة أنها ستقدم ميزة النص المكتوب إلى جانب تسجيل المكالمات، وتتوقع إطلاقها خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وسيسمح هذا النص للمستخدمين بالبحث في المحادثات المسجلة لإيجاد المعلومات بسهولة.

وأوضح مدير منتجات Cloud Telephony في الشركة، رافائيل ميمون، في مقابلة مع موقع TechCrunch، أن التسجيلات والنصوص سيتم حفظها في الجهاز، ولن يتم حفظ أي بيانات على السحابة.

تستخدم "تروكولر" تقنية "كول هيرو" CallHero، وهي شركة ناشئة تأسستها الشركة العام الماضي، لتسهيل هذه الميزة.

يستخدم حلول مماثلة لتسجيل المكالمات، مثل "رك ماي كولز" RecMycalls و "تيب كول" Tapeacall، وليس هناك شيء فريد في نهج "تروكولر". كانت الشركة تختبر هذه الميزة مع بعض مستخدمي نظام iOS في الولايات المتحدة، والآن تطلقها للمشتركين في خدمتها المدفوعة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.