آخر الأخبار

تعتزم واتساب إطلاق ميزة رسائل الفيديو القصيرة قريبًا


 يقوم تطبيق واتساب حاليًا بتجربة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال رسائل فيديو قصيرة لا تتجاوز 60 ثانية. تم رصد الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق لأندرويد وآيفون. يمكن لمستخدمي النسخة التجريبية حاليًا إرسال رسائل الفيديو القصيرة بسهولة عن طريق الضغط على أيقونة إرسال الرسائل الصوتية مرة واحدة، حيث تتحول الأيقونة إلى أيقونة تسجيل الفيديو، وعند الضغط المطوّل يمكن للمستخدم تسجيل رسالته في شكل فيديو قصير.

عند الرغبة في العودة إلى خيار إرسال الرسائل الصوتية، يقوم المستخدم بالضغط مرة واحدة على أيقونة تسجيل الفيديو. تتم تسجيل رسالة الفيديو القصيرة وإرسالها في الوقت الفعلي، وهو ما يميزها عن مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا التي يمكن إرسالها في وقتٍ لاحق. عند استلام المستلم لرسالة فيديو قصيرة، يعلم أنها تم تسجيلها وإرسالها توًا، مما يزيد من موثوقيتها وصحتها.

يجدر بالذكر أن رسائل الفيديو القصيرة تكون مشفرة باستخدام تقنية التشفير التام، مما يعني عدم قدرة أي طرف ثالث على الاطلاع عليها كما هو الحال في باقي رسائل واتساب. كما لا يمكن إعادة توجيه تلك الرسائل إلى جهة اتصال أخرى، ولا يمكن حفظها مباشرةً إلا عن طريق تسجيل الشاشة. يمكن أن يتم إضافة خيار "العرض لمرة واحدة" لرسائل الفيديو القصيرة في المستقبل، إذ لا يزال المطورون يجربون الميزة.

تجربة ميزة رسائل الفيديو القصيرة في واتساب متاحة حاليًا لبعض مستخدمي النسخة التجريبية فقط، ومن المتوقع أن تتاح للمزيد من المستخدمين تدريجيًا، ولا يوجد موعد محدد لإطلاقها لجميع المستخدمين.

في وقت سابق، أعلنت شركة Apple عن ميزة مشابهة تتيح للمستخدمين إرسال رسائل فيديو عبر تطبيق المكالمات الخاص بهم FaceTime، ومن المقرر أن تتوفر هذه الميزة لاحقًا هذا العام مع إطلاق نظام iOS 17.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.