آخر الأخبار

خطوة جديدة من آبل لحماية خصوصية مستخدمي سفاري


 أضافت شركة آبل ميزة جديدة إلى متصفح سفاري، ستقوم بإزالة مؤشرات التعقب من روابط صفحات الإنترنت عند تشغيل وضع التصفح الخاص "Private Browsing Mode". وقد تم ضمان هذه الميزة في أنظمة التشغيل الجديدة الخاصة بآبل، بما في ذلك iOS 17 و iPadOS 17 و macOS Sonoma.

وتقول آبل إن متصفح سفاري سيزيل أي مؤشر للتعقب عند الضغط على أي رابط أو نسخه، فيما يظل الرابط يعمل كما هو دون تغيير. وسيتم السماح بالتعقب لجزء الرابط الموجود في النافذة الفعلية، ولكن لن يتمكن أي شخص من تتبع المستخدم.

وفيما يتعلق بالروابط التي يتم مشاركتها عبر تطبيقي الرسائل والبريد، فإن الميزة الجديدة ستعمل معها. كما يمكن تفعيلها في وضع التصفح العادي داخل متصفح سفاري دون الحاجة إلى تشغيل وضع التصفح الخاص.

يمكن تفعيل هذه الميزة على هاتف آيفون في جميع الحالات، من خلال الذهاب إلى الإعدادات "Settings"، ثم اختيار سفاري "Safari"، وبعد ذلك الانتقال إلى الخيار المتقدم "Advanced"، ثم الضغط على "الحماية المتقدمة من التتبع وبصمات الأصابع"، وفي النهاية اختيار "كل التصفح All Browsing". ويمكن تعطيل هذه الميزة في أي وقت بناءً على رغبة المستخدم.

وقد قامت شركة آبل بعرض مقطع فيديو يوضح مثالًا لرابط إنترنت قبل إزالة مؤشرات التعقب منه وبعد ذلك، حيث كانت الرابط الأصلي يحتوي على مؤشر مميز يستخدمه المعلنون لتتبع نشاط المستخدم في مواقع الإنترنت المختلفة. وقام متصفح سفاري بإزالة هذا المؤشر من الرابط لحماية خصوصية المستخدم، ولا يؤثر ذلك على صلاحية الرابط.

ومن المتوقع أن تتوفر الميزة الجديدة مع أحدث أنظمة آبل، وهي iOS 17 و iPadOS 17 و macOS Sonoma، والتي لا تزال قيد التطوير والاختبار، ومن المقرر إطلاقها لاحقًا في خريف هذا العام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.