آخر الأخبار

مايكروسوفت تسعى لتحسين تجربة المستخدم: إضافة خاصية مستعرض الصور في متصفح إيدج


 تجري مايكروسوفت حاليًا اختبارًا على خاصية مستعرض الصور في متصفح إيدج، وهي ميزة تتيح للمستخدم عرض الصور المخزنة على الحاسوب من خلال المتصفح. تم رصد هذه الخاصية في النسخة الأخيرة من متصفح مايكروسوفت إيدج، والمعروفة باسم "كاناري" Microsoft Edge Canary. يمكن تفعيلها باتباع بعض الخطوات البسيطة في سطر الأوامر داخل المتصفح، ولكنها لا تزال في مراحلها الأولية ومليئة بالأخطاء وغير مستقرة.

ولا يعرف بالضبط الأسباب التي دفعت مطوري مايكروسوفت لإضافة هذه الخاصية الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار أن أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس تحتوي على مستعرض للصور يأتي مثبتًا بشكل افتراضي في تلك الأنظمة.

يجب الانتباه إلى أن المزايا التي تختبرها مايكروسوفت في النسخة التجريبية من متصفح إيدج Edge Canary قد لا تطرحها في النهاية، إذ تلغيها مايكروسوفت لاحقًا ولن تظهر في النسخة النهائية المستقرة المتاحة للمستخدمين.

وفقًا لتجارب المستخدمين على النسخة التجريبية من المتصفح، يبدو أن خاصية استعراض الصور تعمل عن طريق سحب الصور داخل المتصفح وإفلاتها، ويتم عرض الصور بحجمها الكامل مع عرض شريط من الصور المصغرة إذا كان المجلد الذي تم عرض الصورة به يحتوي على صور أخرى، مما يسمح للمستخدم بالتنقل بينها بسهولة.

وقد أضافت مايكروسوفت ميزة أخرى متعلقة بالصور في وقتٍ سابق، وهي ميزة تحسين الصور "Enhance images" التي تعمل على تحسين جودة عرض الصور في صفحات الويب، إذ ترسل الصور مشفرةً إلى خوادم مايكروسوفت للتحسين، مما يحسن تجربة المستخدم في التصفح.

وكانت مايكروسوفت قد أضافت في وقتٍ سابق إمكانية فتح واستعراض ملفات PDF دون الحاجة إلى تثبيت أي ملحقات إضافية، مما يعني أن المستخدمين قد يتخلىون عن تثبيت تطبيق خاص بملفات PDF.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.