آخر الأخبار

جوجل تنفي اتهامات تنصت واتساب على مستخدمي أندرويد



ذكر الحساب الرسمي لمطوري أندرويد التابع لجوجل على تويتر بوجود خلل في النظام يؤثر على عدد قليل من مستخدمي واتساب، مما يتسبب في ظهور أشعار خطأ في لوحة الخصوصية في نظام أندرويد. ودعا الحساب مستخدمي واتساب على أندرويد لتحديث التطبيق لحل المشكلة، كما شكر فريق مطوري واتساب على مساعدتهم في حل المشكلة.

وعبر جوجل عن اعتذارها لأي لبس قد يكون سببه هذا الخطأ للمستخدمين. تجدر الإشارة إلى أن مستخدمي واتساب في أندرويد تقدموا بعدة شكاوى خلال الأشهر الماضية بشأن استخدام التطبيق للميكروفون في أوقات غير مناسبة، مما أثار الشكوك حول تنصت التطبيق على المستخدمين بشكل سري دون علمهم، حتى بعد إيقاف تشغيل التطبيق في الخلفية.

وصلت الشكوك حول تنصت تطبيق واتساب على مستخدميها إلى ذروتها عندما هاجم إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، التطبيق واصفًا إياه بأنه "لا يمكن الوثوق به"، وذلك ردًا على تغريدة نشرها أحد مهندسي تويتر ادعى أن التطبيق يتنصت عليه أثناء نومه، مستشهدًا بصورة من لوحة الخصوصية في نظام أندرويد، التي تظهر استخدام واتساب للميكروفون بصورة متكررة.

ردًا على هذه الاتهامات، قالت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب إنها تعتقد أن سبب الأمر هو "خطأ في نظام تشغيل أندرويد يؤدي إلى عرض معلومات مغلوطة في قسم الخصوصية"، وهو ما تأكده جوجل لاحقًا، ولم تذكر جوجل أي تفاصيل أخرى تخص المشكلة أو كيف جرى حلها.

يمثل واتساب تطبيق المراسلة الفورية الأكثر انتشارًا حول العالم، إذ يتجاوز عدد مستخدميه ملياري مستخدم، وهو تابع لشركة ميتا التي تمتلك أيضًا منصتي فيسبوك وإنستقرام، ويمثل هذا التوضيح برسالة طمأنينة لمستخدمي التطبيق ويُعد ردًا على الاتهامات التي وجهت للتطبيق خلال الفترة الأخيرة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.