آخر الأخبار

قريبًا.. يوتيوب يدخل عالم التسوق بإطلاق أول قناة رسمية للتسوق


 ذكرت وكالة الأنباء (يونهاب) اليوم الأربعاء، بناءً على مصادر مطلعة، أن يوتيوب سيطلق قناة تسوق رسمية خاصة به في وقت لاحق من هذا الشهر. ووفقًا لـ (يونهاب)، فإن هذه القناة ستكون الأولى من نوعها عالميًا، وستتم إطلاقها أولاً في كوريا الجنوبية. وأفادت الوكالة الكورية أن القناة الجديدة، التي سيتم افتتاحها في 30 يونيو الجاري.

ستوفر منصة تجارية حية للشركات، وستقدم محتوى تسوق مباشر مع أكثر من 30 علامة تجارية. وأشارت (يونهاب) إلى أن هذه القناة ستكون أول قناة تسوق رسمية يتم إطلاقها على يوتيوب في أي بلد في العالم.

صرح مسؤول في يوتيوب لوكالة يونهاب للأنباء، بأن يوتيوب يسعى لتوفير تجربة تسوق تفاعلية وغنية بالمعلومات لجميع مستخدميه، بما في ذلك المستخدمين في كوريا. وذكر المسؤول أنه قد يتم تجربة ميزات التسوق YouTube Shopping من وقت لآخر، وأنهم يعملون جاهدين على تحسين وتقديم أفضل تجربة للمستخدمين. 

وفي العام الماضي، أطلق يوتيوب علامة تبويب جديدة للتسوق، حيث يسمح لمنشئي المحتوى المؤهلين بوضع علامات على المنتجات وإدراجها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، مما يتيح للمشاهدين شراء هذه المنتجات. وفي مكالمة أرباح ألفابت للربع الرابع من عام 2022، صرح (فيليب شندلر)، كبير مسؤولي الأعمال في الشركة، بأن ألفابت تركز على جعل يوتيوب أكثر "قابلية للتسوق" لتشجيع المزيد من منشئي المحتوى والمشاهدين.

وبالتالي توفير المزيد من الفرص للمعلنين. وأضاف شندلر: "لا يزال هذا الأمر ناشئًا، لكننا نرى الكثير من الإمكانات ويسهل على الناس التسوق من منشئي المحتوى والعلامات التجارية والمحتوى الذي يحبونه".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.