آخر الأخبار

جوجل تدخل في صراع قانوني مع شبكة تروج للأعمال والتقييمات المزيفة


 قامت شركة جوجل برفع دعوى قضائية لحماية المستهلك ضد شركة رافاديجيتال (Rafadigital) والمدير التنفيذي لها، إيثان هو، واتهمتهما بإنشاء 350 ملف شخصي تجاري احتيالي و14,000 تقييم مزيف لخدمة مزعومة تتحقق من الأعمال لخدمات جوجل. 

أزالت جوجل بالفعل المحتوى المزيف من خدماتها وتريد رفع الدعوى لمنع محتوى مشابه في المستقبل. تقول جوجل إن دعواها القضائية تستهدف جهة فاعلة سيئة نفذت حملة منسقة لخداع المستهلكين وأصحاب الأعمال من خلال محاولة احتيالية للتلاعب بخدماتها لصالح الشركات الصغيرة. وتتخذ جوجل إجراءات قانونية استباقية لمنع هذه الجهة الفاعلة السيئة من خداع المنصات الأخرى ولحماية مستخدميها. في عام 2022، اكتشفت جوجل أكثر من 20,000 محاولة لإنشاء ملفات شخصية تجارية مزيفة، مما يوضح حجم المشكلة التي تكلف متوسط مستخدم الإنترنت الأمريكي 125 دولارًا سنويًا، وهو ما أعلنت عنه سابقًا لجنة التجارة الاتحادية.

ذكرت شركة جوجل أن الملفات الشخصية التجارية على خدماتها، مثل محرك البحث والخرائط ويوتيوب، تحتوي على معلومات عن الشركات مثل العنوان، رقم الهاتف، ساعات العمل ومراجعات العملاء، وتشمل أيضًا الصور التي يمكن أن يضيفها المالك أو الزوار. 

وفي دعواها القضائية ضد شركة رافاديجيتال والمدير التنفيذي لها إيثان هو، اتهمت جوجلهم بإنشاء مئات الملفات الشخصية التجارية المزيفة والتلاعب بتقييمات الأعمال لخدمة مزعومة تتحقق من الأعمال على جوجل. وتدعي جوجل أن (هو) وفريقه أنشؤوا أنشطة تجارية وهمية وعززوها بمراجعات مزيفة لخداع أصحاب الأعمال الصغيرة وجعلهم يدفعون 1,000 دولار لشراء هذه الملفات الشخصية المزيفة وتحسين مكانتهم في نتائج بحث جوجل. 

كما زعمت جوجل أن (هو) استخدم أدوات مختلفة لتجاوز إجراءات التحقق من الملفات الوهمية وخداع وكلاء جوجل عن طريق التظاهر بأنه مالك شركة صغيرة. وتطالب جوجل المحكمة بمنع المتهمين من الإعلان عن خدمات التحقق من الأعمال أو إنشاء ملفات تعريف مزيفة ومنح تعويض للضرر الذي لحق بالمستخدمين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.