آخر الأخبار

سيسكو تطرح شرائح شبكات مخصصة للحواسيب الذكية العملاقة


 في يوم الثلاثاء، أطلقت شركة سيسكو Cisco شرائح جديدة مخصصة للشبكات ومصممة للحواسيب العملاقة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تتنافس مع شرائح Broadcom وMarvel Technology. وأفاد بيان من سيسكو بأن خمسة من أهم مقدمي الخدمات السحابية، بما في ذلك Amazon Web Services وMicrosoft Azure وGoogle Cloud، بدأوا بالفعل في اختبار الشرائح الجديدة من سلسلة SiliconOne، دون الكشف عن أسماء الشركات الأخرى.

وتشهد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، استخدامًا متزايدًا لشبكات من الشرائح المخصصة تُعرف باسم وحدات معالجة الرسومات GPU، مما يزيد الحاجة إلى سرعة الشرائح الفردية. وتُشير شركة الأبحاث Bofa Global Research إلى أن Amazon Web Services وMicrosoft Azure وGoogle Cloud هم اللاعبون الرئيسيون في سوق الحوسبة السحابية.

تُعد شركة سيسكو موردةً رئيسية لمعدات الشبكات، ومن بين هذه المعدات: محولات إيثرنت، التي تربط الأجهزة مثل أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة وأجهزة التوجيه والخوادم والطابعات بشبكة محلية.

وأعلنت سيسكو أن جيل جديد من محولات إيثرنت، تحت مسميات G200 وG202، يوفر ضعف الأداء مقارنة بالجيل السابق، وتدعم توصيل ما يصل إلى 32,000 وحدة لمعالجة الرسومات معًا. وأكد المهندس الرئيسي السابق لدى سيسكو، راكيش شوبرا، أن هذه الشرائح ستكون الأقوى في السوق لتغذية أعباء العمل للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، مع زيادة كفاءة الطاقة.

وأشارت سيسكو إلى أن شرائحها الجديدة يمكنها تنفيذ مهام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بنسبة 40 في المئة أقل من عدد المحولات المستخدمة في السابق، مع تأخر أقل وزيادة كفاءة الطاقة.

ويُذكر أن شركة Broadcom أعلنت في أبريل الماضي عن شرائح Jericho3-AI التي تدعم توصيل ما يصل إلى 32,000 وحدة لمعالجة الرسومات معًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.