آخر الأخبار

آبل تتخذ إجراءً قويًا ضد التطبيقات والألعاب المقلدة في متجرها الإلكتروني


 قامت آبل بتحديث إرشادات مراجعة متجر تطبيقات آب ستور، بهدف القضاء على التطبيقات والألعاب المقلدة والمزيفة، وذلك بمناسبة مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023. وأفادت آبل في منشور على موقعها الرسمي، بأن انتحال التطبيقات يعد الآن انتهاكاً لقواعد متجر آب ستور.

وفقًا للإرشادات المحدثة، فإنه إذا قدّم مطوّرو التطبيقات التي تنتحل تطبيقات أو خدمات أخرى إلى متجر آب ستور، فسيتم استبعادهم من برنامج آبل للمطورين Apple Developer Program، وبالتالي لن يتمكنوا من تقديم أي تطبيقات أخرى إلى المتجر أو الاستفادة من المزايا التي تقدمها آبل للمطورين.

كما تمنع الإرشادات المحدثة المطورين من نسخ أكواد التطبيقات الأخرى أو واجهة المستخدم الخاصة بها، أو استخدام اسم مشابه لتطبيق شائع آخر.

يأتي هذا القرار من آبل بعد العديد من الحوادث التي شهدتها متجر آب ستور، حيث انتشرت تطبيقات وألعاب مقلدة لتطبيقات أصلية. من بين تلك التطبيقات، كانت هناك عدة تطبيقات مزيفة لروبوت الدردشة الشهير ChatGPT، والتي حقق مطوروها أرباحًا كبيرة من الاشتراكات والإعلانات، ولم تكن تلك التطبيقات تتبع شركة أوبن إيه آي المطورة لروبوت ChatGPT بأي صورة رسمية.

تهدف الإرشادات الجديدة بشكل رئيسي إلى مكافحة التطبيقات والألعاب التي تنسخ واجهات وأسماء تطبيقات وألعاب أصلية.

وما زالت هناك أسئلة محيّرة حول آلية تطبيق آبل لهذه القواعد، حيث يوجد تطبيقات وألعاب مختلفة ولكنها تحمل أسماء متشابهة.

تضمنت الإرشادات الجديدة تغييرات أخرى، مثل ضرورة أن توفر التطبيقات التي تحتوي على إعلانات خيارات للمستخدمين للإبلاغ عن الإعلانات غير الملائمة أو غير المناسبة للعمر.

يجدر الإشارة إلى أن متجر آب ستور هو المصدر الرسمي الوحيد لتحميل التطبيقات على أجهزة آبل، ويحتوي على ما يزيد عن 1.64 مليون تطبيق وفقًا لآخر الإحصائيات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.