آخر الأخبار

يوتيوب يعلن عن تقنية الدبلجة بالذكاء الاصطناعي ومميزات مبتكرة


 أعلنت شركة يوتيوب في مؤتمر VidCon يوم الخميس عن دعم خدمة Aloud التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لدبلجة مقاطع الفيديو إلى لغات أخرى. ووفقًا لموقع Aloud، تنسخ الأداة ما يقال في الفيديو إلى نص يمكن للمستخدم مراجعته وتحريره، ثم تعمل على ترجمته وإنتاج الدبلجة. 

وأشارت يوتيوب إلى أنها تختبر الأداة مع المئات من منشئي المحتوى وتدعم حاليًا الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية، مع خطط لدعم المزيد من اللغات في المستقبل. وأضافت الشركة أنها تعمل على تحسين الصوت في المسارات الصوتية المترجمة لتشبه صوت منشئي المحتوى الأصلي وتعزيزه بمزامنة الشفاه، وستطرح هذه الميزات في عام 2024. 

وكشفت الشركة أيضًا عن ميزة جديدة تسمى Test and Compare، التي تتيح لمنشئي المحتوى رفع ثلاث صور مصغرة لمقطع الفيديو لاختيار الصورة المثلى.

أعلنت يوتيوب عن خططها لإطلاق ميزة جديدة تسمى "اختبر وقارن" Test and Compare، وذلك على غرار ميزة الدبلجة، حيث تقوم الشركة حالياً بإختبار الميزة مع مئات من منشئي المحتوى، وتعتزم إطلاق إصدار تجريبي منها للآلاف منهم في الأشهر المقبلة، قبل إتاحتها لعامة المستخدمين خلال العام المقبل.

وقد أشارت الشركة إلى أن "اختبر وقارن" هي واحدة من أكثر الميزات التي طلبها المستخدمون، حيث تلعب الصورة المصغرة للفيديو دورًا حيويًا في جذب المشاهدين، وبالتالي يتم تحميل ضغط كبير على المنشئين لجعل الصورة جذابة قدر الإمكان.

وأضافت يوتيوب أنها ستطلب من مديري الحسابات التابعة للفنانين والشركات الإعلانية في المنصة التعريف بأنفسهم في اسم قناتهم أو اسم المستخدم، وأنهم لا يمثلون الشركة أو الفنان الذي تدور حوله حساباتهم.

وبالنسبة لحسابات المعجبين، أعلنت الشركة أنها ستضع الآن قواعد واضحة لهذه الحسابات، حيث يجب عليهم الآن توضيح أنهم لا ينتمون إلى أي شخص أو كيان قد خصصت حساباتهم له، وإلا سيتعرضون لحذف حساباتهم أو قنواتهم من المنصة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.