آخر الأخبار

إنفيديا تفجر مفاجأة في صناعة الألعاب مع إطلاق نموذج جديد للذكاء الاصطناعي


 تم الكشف هذا الأسبوع عن نموذج جديد للذكاء الاصطناعي من شركة إنفيديا، والذي يتميز بقدرته العالية على تحويل المحتوى الثنائي الأبعاد إلى محتوى ثلاثي الأبعاد بدقة عالية. وأعلنت الشركة الأمريكية العملاقة في منشور على مدونتها أن هذا النموذج الجديد، المسمى "نيورالانجيلو" Neuralangelo، يمكنه إعادة بناء الشكل الثلاثي الأبعاد باستخدام الشبكات العصبية.

أوضحت إنفيديا أن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد يستطيع تحويل مقاطع الفيديو الثنائية الأبعاد إلى هياكل ثلاثية الأبعاد مفصلة، وذلك يمكّن من إنشاء نسخ افتراضية متماثلة وواقعية للمباني والمنحوتات وأشياء أخرى في العالم الحقيقي.

يستطيع منشئو المحتوى المحترفون استخدام الصور الثلاثية الأبعاد المتشكلة من المحتوى الثنائي الأبعاد في تطبيقات التصميم وتعديلها لاستخدامها في الفن وتطوير ألعاب الفيديو والروبوتات.

وأشارت إنفيديا إلى أن قدرة Neuralangelo على ترجمة أنسجة المواد المعقدة، مثل ألواح الأسقف والزجاج والرخام الأملس، من مقاطع الفيديو الثنائية الأبعاد إلى الأجسام الثلاثية الأبعاد تفوق بشكل كبير على الأساليب المستخدمة سابقًا.

تمتلك الدقة العالية في إعادة بناء الشكل الثلاثي الأبعاد قدرة كبيرة على تسهيل عملية إنشاء كائنات افتراضية قابلة للاستخدام بسرعة للمطورين والمنشئين المحترفين في مشاريعهم، باستخدام لقطات التقطتها الهواتف الذكية.

وفي عرض توضيحي، قام باحثو إنفيديا بإظهار كيف يمكن للنموذج إعادة إنشاء كائنات شهيرة مثل تمثال داود لمايكل أنجلو، أو كائنات شائعة مثل شاحنة. كما يستطيع نموذج Neuralangelo إعادة بناء التصميمات الداخلية والخارجية للمباني.

ويعتمد النموذج على مقاطع فيديو ثنائية الأبعاد للكائنات أو المشاهد التي تم تصويرها من زوايا مختلفة، حيث يقوم بتحديد إطارات مختلفة تلتقط موجهات نظر متعددة. بعد تحديد موضع الكاميرا لكل إطار، يقوم النموذج بإنشاء تمثيل ثلاثي الأبعاد تقريبي للمشهد.

ويتم تحسين العرض فيما بعد لجعل التفاصيل أوضح، تمامًا كما يقوم النحات بنحت الحجر لتقليد نسيج القماش أو الشكل البشري. والنتيجة النهائية هي كائن ثلاثي الأبعاد أو مشهد واسع النطاق يمكن استخدامه في تطبيقات الواقع الافتراضي أو تطوير الروبوتات.

وأوضحت إنفيديا أن Neuralangelo هو واحد من أكثر من 30 مشروعًا يعمل عليها قسم الأبحاث NVIDIA Research، والتي ستتم عرضها في مؤتمر رؤية الحاسوب وتعرف الأنماط الذي سيُعقد في مدينة فانكوفر الكندية في الفترة من 18 إلى 22 يونيو الحالي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.