آخر الأخبار

جوجل تخطط لتصنيع هواتف بكسل في الهند


 وفقًا لتقرير جديد من وكالة بلومبيرج، تسعى جوجل إلى نقل إنتاج هواتفها الذكية بسلسلة بكسل Pixel إلى الهند. ويجري حاليًا مفاوضات مع شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية المحلية في الهند، بما في ذلك Bharat FIH، التي تعد فرعًا من شركة فوكسكون الأم في الهند، وتصنع للعديد من الشركات العالمية، بما في ذلك آبل. 

كما يجري التفاوض مع شركاء آخرين محتملين، مثل Dixon Technologies وLava International، لتولي مهمة إنتاج هواتف بكسل في الهند، وفقًا للمصادر المطلعة المذكورة في التقرير. 

تشهد الهند تحولًا ملحوظًا في سوق إنتاج الأجهزة الإلكترونية العالمي، حيث تعتبر بديلاً للصين في إنتاج الهواتف الذكية، خاصةً بعد الآثار السلبية لوباء فيروس كورونا في الصين، ومع التسهيلات التي تقدمها الحكومة الهندية للشركات العالمية.

تسعى جوجل لمواكبة خطى آبل التي نقلت جزءًا من إنتاج هواتف آيفون إلى الهند خلال السنوات الأخيرة، وفقًا لتقارير صحفية. يهدف كل من جوجل وآبل إلى تنويع إنتاجهما بين الصين والهند لتجنب الاضطرابات السياسية في المستقبل وضمان استمرارية سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى خدمة السوق المحلي الهندي. 

وعلى الرغم من استعداد جوجل لإطلاق هواتف بكسل 8 في نهاية العام، إلا أنه لم يتم الإعلان عن إنتاجها في الهند حتى الآن. ولم تعلق جوجل أو أي من الأطراف المعنية الأخرى على الخبر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.