آخر الأخبار

توقعات مدمرة للذكاء الاصطناعي: كبار المديرين التنفيذين يرون خطراً على البشرية


 يعتقد نسبة كبيرة من المديرين التنفيذيين في شركات Fortune 500 أن تقنية الذكاء الاصطناعي يمكن أن تؤدي إلى تدمير البشرية في المستقبل القريب. وفقًا لنتائج استطلاع أجرته جامعة Yale وشارك فيه 119 مديرًا تنفيذيًا، يرون 42% منهم خطرًا حقيقيًا في السنوات القادمة، مما يمكن أن يؤدي إلى "تدمير جنسنا البشري حرفيًا." وعلى الرغم من عدم كشف أسماء المديرين التنفيذيين الذين شاركوا في الاستطلاع، فإن زملاء CNN يشير إلى أنهم من قادة الشركات الكبرى مثل Zoom وCoca-Cola وWalmart.

ومن بين المديرين التنفيذيين الذين شملهم الاستطلاع، يعتقد 34% أن الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى تدمير البشرية في السنوات العشر المقبلة، ويعتقد 8% أنه يمكن أن يحدث في السنوات الخمس القادمة. بينما يعتقد 58% منهم أن هذا الأمر ليس قلقًا لهم، وأن الكارثة لن تحدث على الإطلاق. ومن اللافت أن 42% من المديرين التنفيذيين يرون أن مخاطر الذكاء الاصطناعي مبالغ فيها.

وفيما يتعلق بالجوانب الإيجابية للذكاء الاصطناعي، فإن المديرين التنفيذيين لا يزالون منقسمين في آرائهم. وعلى الرغم من ذلك، فإن نتائج الاستطلاع تشكل تحذيرًا مثيرًا للقلق لمستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على حياتنا.

وفقًا للدراسة، فقط 13% من المديرين التنفيذيين الذين شملتهم الدراسة يرون أن فوائد الذكاء الاصطناعي مبالغ فيها، بينما يعتقد 83% منهم أن إمكانات التقنية ليست مبالغ فيها. هذه النتائج ليست مفاجئة، حيث أن المديرين التنفيذيين يرون أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يوفر المال لهم عن طريق تبسيط العمل واستخدامه بدلاً من العمال البشريين بسعر أقل.

وفيما يتعلق بآراء المديرين التنفيذيين بشكل عام، فإنهم ينقسمون إلى خمس فئات وفقًا لـ (سونينفيلد)، وهي: "المبدعون الفضوليون"، و"المؤمنون الحقيقيون المبتهجون" الذين ينظرون إلى الجانب الإيجابي للتقنية، و"المستفيدون التجاريون" الذين يستخدمون التقنية دون فهمها بشكل كامل، و"النشطاء المثيرون للمخاوف"، و"الدعاة إلى التحكيم العالمي".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.