آخر الأخبار

ألتمان يعبر عن ثقته في التنسيق العالمي لتطوير الذكاء الاصطناعي


 صرح الرئيس التنفيذي لشركة أوبن أي آي (OpenAI)، المصنعة لروبوت الدردشة الشهير شات جي بي تي (ChatGPT)، اليوم الاثنين أن جولته في العواصم جعلته "متفائلاً للغاية" بشأن آفاق التنسيق العالمي للذكاء الاصطناعي. وقام الرجل، الذي يمثل واجهة الشركة الناشئة التي تدعمها بقوة شركة مايكروسوفت، بجولة سريعة بين بعض الدول بهدف الاستفادة من الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي، وتأثيره على تنظيم التقنية المزدهرة.

خلال لقاء مع جمع من الطلاب في العاصمة اليابانية طوكيو، صرح سام ألتمان بأنه في البداية كان متشككًا في إمكانية التعاون العالمي لتقليل المخاطر الوجودية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي على المدى القصير، ولكن بعد انتهاء رحلته، اشتعل تفاؤله بالتعاون العالمي. ويأتي هذا بعد أن عاد ألتمان إلى التعبير عن خوفه من الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي ساهم في تطويره، وذلك خلال زيارته للهند في إطار رحلته الحالية. وأفاد ألتمان، في مقابلة مع صحيفة تايمز أوف إنديا، بأنه كان يعاني من التوتر الشديد بعد إطلاق شات جي بي تي.

أعلنت شركة أوبن أي آي مؤخرًا عن تصديها لمشكلة الإساءة المحتملة التي قد تنتج عن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في روبوتات الدردشة، والتي تسببت في جدل عالمي وزيادة المخاوف من إمكانية التأثير السلبي على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة. 

يأتي هذا بعد أن أظهر تقرير لشركة مورجان ستانلي الأمريكية للخدمات المالية والاستثمارية أن قاعدة مستخدمي شات جي بي تي ليست كبيرة كما كان متوقعًا، على الرغم من وصول عدد مستخدميها إلى 100 مليون مستخدم شهريًا، مما جعلها واحدة من أسرع تطبيقات الويب النمو على الإطلاق. ويعاني شات جي بي تي، وغيره من روبوتات الدردشة المعتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، من مشكلة تزييف المعلومات، وهو الأمر الذي يثير الكثير من الجدل في الأوساط العالمية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.