آخر الأخبار

"ميتا" تسعى لتوفير بيئة آمنة للأطفال على "إنستقرام" و"مسنجر" من خلال ضوابط أبوية جديدة


 أعلنت شركة "ميتا" اليوم الثلاثاء، عن تدشين مجموعة جديدة من أدوات الرقابة الأبوية لتطبيق "مسنجر" وتطبيق "إنستقرام" للمشاركة في الصور والفيديوهات. وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها أن هذه الأدوات الجديدة ستمكّن الآباء من مراقبة مدى استخدام أبنائهم لـ "مسنجر"، وكذلك تحديد الأشخاص الذين يتابعونهم أو الذين يتابعهم أبناؤهم على "إنستقرام". 

وتقدم الشركة أيضًا للآباء والأوصياء القدرة على التحقق من قائمة جهات الاتصال في "مسنجر" الخاصة بأبنائهم وضبط إعدادات الخصوصية والأمان من خلال "مركز العائلة". وستتيح هذه الأدوات أيضًا للآباء معرفة من يمكنهم مراسلتهم، والحصول على إشعارات عندما يبلغ ابنهم عن شخص ما في التطبيق، وذلك إن كان المراهق قد مكّن هذا الإعداد. 

وتعمل "ميتا" أيضًا على تجربة حماية جديدة لنظام المراسلة في "إنستقرام"، حيث يتطلب من المستخدمين الحصول على إذن لإرسال رسائل إلى أشخاص لا يتابعونهم في التطبيق، وتجربة إشعار جديد يوصي المراهقين بإغلاق التطبيق إن كانوا يتصفحون مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز" خلال الليل.


مع تزايد المخاوف من تأثير مواقع التواصل الاجتماعي المثل فيسبوك وإنستاجرام على المراهقين، بدأت ميتا في طرح المزيد من أدوات الرقابة الأبوية القوية وميزات الأمان لمجموعة تطبيقاتها، وتشمل بعض هذه الميزات وضع الهدوء في إنستقرام والإشعارات التي تحث الأطفال على الابتعاد عن المحتوى الذي يشاهدونه باستمرار على التطبيق، وميزات تساعد على إبعاد البالغين عن الرسائل المباشرة للمراهقين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.