آخر الأخبار

يوتيوب يجري تجربة تعمل على إجبار المستخدمين على مشاهدة الإعلانات


 يوتيوب تجري تجربة جديدة لتمكين بعض المستخدمين من اختيار إما تعطيل أدوات حظر الإعلانات أو الاشتراك في خدمتها المدفوعة. وفي حال عدم الموافقة على ذلك، ستكون هناك حدود مفروضة على عدد المقاطع المجانية التي يُسمح لهم بمشاهدتها، وتحديداً ثلاث مرات. 

تم رصد هذه التجربة من قبل مستخدم على موقع Reddit هذا الأسبوع، حيث تظهر نافذة منبثقة تحذر بعض المستخدمين بأن "سيتم حظر تشغيل الفيديو بعد مشاهدة ثلاث مقاطع فيديو". تقدم الرسالة توضيحاً يفيد بأنه "يبدو أنك تستخدم أدوات حظر الإعلانات، ولن يُسمح بتشغيل الفيديو ما لم يُسمح ليوتيوب بالإعلانات أو تُعطَّل أدوات حظر الإعلانات". 

يشدد متحدث باسم الشركة على أهمية تجربة خدمة YouTube Premium أو السماح بالإعلانات على المنصة. وفي حال استمرار المستخدمين في استخدام أدوات حظر الإعلانات، قد يتم تعطيل التشغيل مؤقتاً في الحالات القصوى. لا يعرف حالياً عدد المناطق التي تشملها هذه التحذيرات أو ما إذا كانت هناك خطط لحظر الوصول إلى المنصة بشكل كامل لأولئك الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات.

يشار إلى أن يوتيوب يقوم حاليًا بتجربة جديدة بعد أن قام في وقت سابق بتجربة أخرى في شهر أيار/مايو، حيث حاول منع مستخدمي أدوات حظر الإعلانات من الوصول مباشرة إلى المنصة.

تأتي هذه الخطوات من يوتيوب بسبب ازدياد عدد المشتركين في خدمتي YouTube Music وYouTube Premium، حيث وصل إجمالي عدد المشتركين إلى 80 مليون بحلول نوفمبر 2022، بزيادة تقدر بـ 30 مليون مشترك في غضون عام قليل، وفقًا لتقرير من موقع Variety.

من المعتقد أن تشجيع المستخدمين على استخدام YouTube Premium سيساهم بشكل إيجابي في الحفاظ على وتيرة نمو الاشتراكات بشكل سريع.

قد يكون زيادة مدة الإعلانات على مر السنين، وجعل بعضها غير قابل للتخطي، دافعًا لبعض المشاهدين للاشتراك في تجربة خالية من الإعلانات من خلال YouTube Premium على المنصات التي لا يمكن فيها حظر الإعلانات، مثل نظام iOS وأنظمة تشغيل أجهزة التلفاز الذكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.