آخر الأخبار

تيك توك تستعد لمنافسة ChatGPT عبر تجربة روبوت دردشة


 باتت روبوتات المحادثة هدفًا للجميع، ولذلك تختبر بايت دانس، الشركة الأم لتطبيق تيك توك، روبوت دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي لمنافسة ChatGPT.

صرح مُتحدث باسم الشركة الصينية بأنهم يختبرون روبوت المحادثة داخليًا بين موظفيهم، ويطلقون عليه اسم "Grace". وبذلك، تنضم بايت دانس إلى الشركات العملاقة في الصين، مثل علي بابا وبايدو وتينسينت وغيرهم، اللاتي يتنافسن في سباق محلي لإنشاء نسخة من شات جي بي تي.

يمثل روبوت المحادثة الذي يختبر حالياً أول إشارة رسمية لمحاولة بايت دانس الانضمام إلى المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي بدأ بعد ظهور ChatGPT. وتعمل الشركة الصينية، مالكة تيك توك وDouyin، على تطوير تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام خوارزميات خاصة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وتتنافس الشركات الصينية بشكل متزايد في مجال الذكاء الاصطناعي، وليست الشركة الأم لتطبيق تيك توك الوحيدة التي تستثمر بشكل جنوني في هذا المجال الجديد. ويرجع التنافس بين هذه الشركات إلى محاولة السيطرة على السوق المحلية في ظل غياب شات جي بي تي وروبوتات المحادثة الأخرى لمايكروسوفت وجوجل.

تفرض الصين قوانين صارمة على التكنولوجيا الغربية، كما تتطلّب أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مراجعات أمنية قبل تشغيلها في البلاد.

وتسببت الحرب الاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة في منع شركات التكنولوجيا الصينية من استخدام أفضل رقائق التدريب لنماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وفيما يتعلق بـ تيك توك، فإنها تعمل حاليًا على تطوير واختبار روبوت محادثة يُعرف باسم "تاكو"، ويعمل الروبوت حاليًا كأداة مراسلة فورية داخل المنصة، حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة عليه والحصول على إجابات فورية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.