آخر الأخبار

سامسونج تخطو خطوة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بتطوير روبوت متطور مستوحى من ChatGPT


 مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

ذكرت وسائل الإعلام المحلية في كوريا الجنوبية أن شركة سامسونج بدأت في تطوير أداة خاصة بها تشبه روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، ويتوقع الإعلان عنها في نهاية شهر يوليو/تموز القادم. وبحسب التقرير الذي نُشر في صحيفة Chosun الكورية، ستعتمد أداة سامسونج على نموذج اللغة الكبير Large Language Model المعروف باسم LLM. لم تكشف سامسونج عن اسم الأداة حتى الآن وهي لا تزال في مرحلة التطوير.

تقود شركة سامسونج للأبحاث Samsung Research مشروع تطوير أداة الذكاء الاصطناعي، وتكرس الشركة الكثير من الموارد والقوى العاملة للمشروع لضمان إنجازه بوتيرة أسرع. وتقوم سامسونج بتحديد استخدام بعض الأقسام لوحدات معالجة الرسوميات GPUs في الوقت الحالي لتدريب نماذج اللغة الكبيرة، حيث إن هذا المجال يتطلب قدرًا هائلًا من المعالجة، وتسعى سامسونج لتجنب أي أعباء إضافية على المعالجات المتوفرة لديها خلال تطوير أداتها الخاصة للذكاء الاصطناعي.

كانت هناك شائعات سابقة عن تطوير سامسونج لأداة منافسة لروبوت ChatGPT بالتعاون مع شركة Naver، لكن تقرير صحيفة Chosun يفيد بأن سامسونج ستطور أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وحدها في غضون شهرين فقط. وأشارت الصحيفة إلى أن سامسونج قد ناقشت فكرة التعاون مع OpenAI أو Microsoft أو Google قبل اتخاذ قرارٍ بتطوير أداتها بنفسها دون اعتمادٍ على أي جهات خارجية.

وفقًا للتقرير، قد لا يتوفر الإصدار الأولي من أداة سامسونج للجمهور، حيث قد تعتمد عليها سامسونج داخل شركاتها لمساعدة موظفيها على إنجاز أعمالهم، مثل التلخيص والترجمة وتطوير البرامج وغيرها من العمليات الداخلية.

وتعتقد سامسونج أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تقصير فترة تطوير البرمجيات وتصميم أشباه الموصلات بشكل كبير، وفقًا للصحيفة الكورية.

وقد سمحت سامسونج سابقًا لموظفيها باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي لإنجاز المهام، لكن ذلك أدى فيما بعد إلى تسريب بيانات حساسة، مما دفعها إلى حظر استخدام تلك البرامج على الموظفين، وتطوير أدواتها الخاصة.

ومن المقرر أن تعقد سامسونج مؤتمرًا في نهاية شهر يوليو/ تموز للإعلان عن هواتفها الجديدة القابلة للطي وبعض المنتجات الأخرى، وربما تكشف عن منتجات أو خدمات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.