آخر الأخبار

كوك يتحدث عن استخدام ChatGPT واهتمام آبل به


مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

 في مقابلة حديثة مع برنامج "Good Morning America" التابع لقناة ABC، كشف الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، أنه يستخدم ChatGPT، الروبوت الدردشة الذائع الصيت، وأنه متحمس لاستخداماته الفريدة. وعلى الرغم من تدمج Apple للذكاء الاصطناعي في منتجاتها، إلا أن كوك أكد أن الجمهور لا يجب أن يعتبر كل هذه الميزات ذكاءً اصطناعيًا. وأضاف كوك أن شركته مهتمة بـ ChatGPT وتدرسه عن كثب.

في تصريحاته الأخيرة، أشار تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple، إلى أهمية نماذج اللغة الكبيرة، مثل شات جي بي تي من OpenAI وبارد من Google، والتي تشغل روبوتات الدردشة، ولكنه أكد أيضًا أنها عرضة للتحيز والمعلومات الكاذبة، وفي بعض الحالات أسوأ من ذلك. وأضاف أن التنظيم والحواجز الحماية ضرورية، ولكن الذكاء الاصطناعي يتطور بشكل سريع.

وأكد كوك على أهمية اتخاذ الشركات لقراراتها الأخلاقية في المستقبل، وذلك لأن التنظيم سيواجه صعوبة في مواكبة التقدم السريع للتقنية.

تأتي تصريحات تيم كوك بعد أيام من انضمام كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل سام ألتمان، المدير التنفيذي لشركة OpenAI، إلى خبراء وأساتذة يحذرون من خطر انقراض الإنسان بسبب التكنولوجيا، ويحثون صانعي السياسة على توخي الحذر ومساواة مخاطر التقنية بالمخاطر الأخرى مثل الأوبئة والحرب النووية.

ويأتي هذا في سياق جهود مكافحة الأخبار الكاذبة، حيث حثت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيرا جوروفا، الشركات التي تنشر أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي على تمييز هذا المحتوى ومحاربة الإشاعات.

وفي حين بدأت آبل مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2023، تركز الشركة على تطوير تطبيقات جديدة للذكاء الاصطناعي في أجهزتها المختلفة، مثل ميزة كتابة المذكرات اليومية وتحسين أدوات التصحيح والإملاء في المراسلات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.