آخر الأخبار

تفاصيل جديدة: وثائق تسلا المسربة تكشف عن أسباب تأخر إطلاق Cybertruck


 تسلط الضوء الآن وثائق مسربة من شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية على سبب تأخر إطلاق (سايبرترك) Cybertruck، وهذا يأتي بعد مرور نحو ثلاث سنوات ونصف على الإعلان عنها.

في تشرين الثاني/ يناير 2019، كشفت شركة تسلا عن شاحنتها الصغيرة الكهربائية (سايبرترك) التي تتميز بتصميم زاوي متعدد الأوجه يضفي عليها مظهراً مستقبلياً، وتتميز بصنعها من الفولاذ المقاوم للصدأ الرمادي اللون.

أُعلن عن صُنع شاحنة تسلا Cybertruck من الفولاذ المقاوم للصدأ الشديد الصلابة، حيث أعلن إيلون ماسك أنها مقاومة للرصاص، وأُشيع أن زجاج السيارة مدرع.

لم تمضِ فترة طويلة حتى واجهت الشركة خطبًا خلال حدث الكشف عن الشاحنة، عندما حاول ماسك البهرجة بقوة الزجاج، وتم كسره عندما ضرب بكرة معدنية. ومع ذلك، أثبت الهيكل الخارجي أنه "لن يخدش ولا يُبعج" بعد ضربه بمطرقة ثقيلة.

في الوقت الذي أعلنت فيه تسلا في السابق عن خطط لإنتاج الشاحنة الصغيرة في نهاية عام 2021، تكشف وثائق الشركة المسربة التي حصل عليها موقع "وايرد" Wired، أن تسلا كانت تواجه صعوبات في أداء العناصر الأساسية لنسخة "ألفا" الما قبل الإنتاج حتى شهر يناير 2022، بما في ذلك المكابح، وإحكام هيكل الشاحنة ضد التسريب، والتعليق.

يعتقد أن أكثر من مليون عميل وضعوا وديعة بقيمة 100 دولار للاحتفاظ بشاحنة Cybertruck منذ الكشف عنها في عام 2019، وعلى الرغم من عدم احتمال أن تكون Cybertruck السيارة الأكثر مبيعًا من تسلا، فإن الإصدار النهائي منها سيكون انتصارًا رمزيًا للشركة التي لم تسلم نموذجًا جديدًا للمستهلكين من Model Y الذي تم إطلاقه في عام 2020.

ومع ذلك، تشير الوثائق المسربة التي حصل عليها موقع Handelsblatt الألماني إلى أن تطوير Cybertruck كان غير سلس، وتعرضت النسخة التجريبية لمشكلات في المكابح وإحكام هيكل الشاحنة، والتي من المهم حماية المقصورة من الضوضاء وعوامل الطقس. وواجه النموذج الأولي مشكلات في التعليق، وقد أشار التقرير إلى وجود "فجوة كبيرة في الأهداف" في بعض مجالات الأداء.

ومع ذلك، فإن الصعوبات التي تواجه تسلا في تطوير Cybertruck ليست مفاجئة، حيث يتميز التصميم بالغرابة، وهذا يتطلب فحصًا مكثفًا للتفاصيل البسيطة، مثل مساحات الزجاج الأمامي. الجسم الكثير الزوايا مصنوع أيضًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يعد أغلى وأثقل من الفولاذ المستخدم عادة في صناعة السيارات.

ومع ذلك، فإن لدى تسلا الموارد المالية لمواجهة هذه الصعوبات، حيث تعد أعلى شركات صناعة السيارات قيمة في العالم. وقد حدد إيلون ماسك موعدًا لحدث تسليم Cybertruck خلال الربع الثالث من هذا العام، مع توقع الإنتاج الشامل في عام 2024، وتستهدف الشركة إنتاج 375,000 شاحنة سنويًا، وهذا يعد تحديًا كبيرًا لتسلا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.