آخر الأخبار

توقف سامسونج عن تحديث هواتف Galaxy S10


 أنهت سامسونج دعم هاتف Galaxy S10، بما في ذلك الإصدارات الأخرى من السلسلة، ولن تتلقى هذه الهواتف أي تحديثات إضافية في المستقبل، بما في ذلك التحديثات الأمنية.

يُعَدُّ هاتف Galaxy S10 (نسخة 5G) أول هاتف ذكي داعم لشبكات الجيل الخامس الذي تم إطلاقه للجمهور في عام 2019.

أعلنت سامسونج سابقًا عن إنهاء دعم هواتف Galaxy S10، بما في ذلك الإصدارات S10 Plus وS10e، والتي تدعم شبكات الجيل الرابع فقط.

تم توفير التحديثات لسلسلة هواتف Galaxy S10 على مدار أربع سنوات، حيث تم إصدار أول تحديث لنظام Android 9 عام 2019، وحصلت على تحديثات أمنية شهرية و3 تحديثات سنوية كبيرة للنظام. وبالتالي، فإن هذه الهواتف تعمل الآن بنظام Android 12.

وخلال العام الماضي، حصلت هواتف Galaxy S10 على تحديثات أمنية ربع سنوية، ولكن تم إنهاء دعم سامسونج لهذه الهواتف بشكل نهائي.

تم إصدار إصدار آخر من سلسلة Galaxy S10 وهو S10 Lite في عام 2020، أي بعد عام واحد من إطلاق الهواتف السابقة، وبالتالي سيستمر دعم الهاتف بالتحديثات الأمنية الربع سنوية حتى العام المقبل.

تتبع سامسونج سياسة تحديثات تبدأ من عام 2022، حيث تلتزم بتوفير تحديثات Android لهواتف Galaxy لمدة 4 سنوات، في حين ستحصل الأجهزة الرائدة على خمس سنوات من التحديثات الأمنية.

من ناحية أخرى، تقدم Apple تحديثات لهواتف iPhone لمدة 5 سنوات على الأقل، وتستمر التحديثات الأمنية عند الحاجة لفترات أطول.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.