آخر الأخبار

آبل تتخذ إجراءات جادة لتعزيز الأمان في آيفون من خلال تحديث iOS 16.5.1


 أصدرت آبل تحديث iOS 16.5.1 الجديد الذي يستهدف إصلاح ثغرات أمنية تم استغلالها بشكل نشط في هواتف آيفون. وقد وفرت آبل تحديثات أخرى، بما في ذلك iPadOS 16.5.1 لأجهزة آيباد، و macOS 13.4.1 لحواسيب ماك، و watchOS 9.5.2 للساعات الذكية. ويوصى بتحميل هذه التحديثات الجديدة على أجهزة آبل المختلفة في أسرع وقت ممكن.

وأوضحت آبل أن التحديثات الجديدة تسد ثغرتين استغلهما المخترقون لمهاجمة أنظمة التشغيل المثبتة على أجهزة آبل. وتم إصلاح ثغرة في نواة النظام يمكن أن تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية باستخدام امتيازات نواة النظام. وأفادت آبل بأن هذه الثغرة تم استغلالها بشكل نشط ضد الإصدارات المختلفة لنظام iOS التي صدرت قبل تحديث iOS 15.7. ويفترض أن تكون هواتف آيفون التي تعمل بتحديث iOS 16 محصنة ضد هذه الثغرة.

وأصلحت آبل مشكلة أمنية أخرى في محرك الويب WebKit الذي يعمل عليه متصفح سفاري، والتي يمكن أن تسمح للمحتوى الضار بتنفيذ تعليمات برمجية خبيثة. وقد استغل المخترقون هذه الثغرة أيضًا بنشاط، وفقًا لما ذكرته آبل في مستند دعم أمني نشرته عبر موقعها الرسمي.

ينبغي على مستخدمي أجهزة آبل تحديثها إلى التحديثات الجديدة المتاحة.

يمكن تنزيل التحديث الجديد من خلال الذهاب إلى "الإعدادات" Settings واختيار "العام" General، ثم الضغط على "تحديث النظام" Software Update وتحديد "تنزيل وتثبيت التحديث" Download and Install، بما أن التحديث الجديد صغير الحجم. يعمل التحديث أيضًا على إصلاح مشكلة الشحن باستخدام محول الكاميرا Lightning to USB.

حاليًا، تختبر آبل تحديث iOS 16.6 المتوقع إطلاقه في وقت قريب والذي يهدف إلى تحسين تجربة الاستخدام دون إضافة مزايا كبرى، كما تختبر العديد من الأنظمة الأخرى مثل iOS 17 و iPadOS 17 لإطلاقها لاحقًا خلال الخريف الحالي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.