آخر الأخبار

آبل تكشف عن أحدث نظام IOS 17 لهواتف آيفون بشكل رسمي


 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023، أعلنت آبل رسميًا عن نظام iOS 17 الجديد لهواتف آيفون، وقدمت العديد من الإضافات والتحسينات على مختلف جوانب النظام لتحسين تجربة الاستخدام. ولافتة للانتباه، كشفت آبل أيضًا عن تطبيق Journal الجديد وخاصية StandBy للشاشة.

تضمنت التغييرات الجديدة في نظام iOS 17 تحسينات على تطبيق الهاتف، حيث يمكن الآن للمستخدمين إضافة صورة حقيقية أو صورة أفاتار Memoji إلى الملف الشخصي في التطبيق. ستظهر الصورة بكامل الشاشة عند الاتصال بأشخاص آخرين ويمكن تخصيصها بإضافة النصوص بخطوط وألوان مختلفة. هذه الميزة لن تقتصر على تطبيق الهاتف الخاص بآيفون فقط، بل ستشمل تطبيقات المكالمات الأخرى أيضًا.

وقدمت آبل أيضًا ميزة تحويل البريد الصوتي إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، حيث يمكن للمستخدمين معرفة محتوى الرسالة الصوتية أثناء إرسالها من الطرف الآخر. لن تدعم هذه الميزة المكالمات المزعجة التي ستُرفض مكالماتها تلقائيًا، وستعتمد على معالج Neural Engine الموجود في هواتف آيفون.

أضافت آبل ميزة جديدة إلى تطبيق فيس تايم، حيث يمكن الآن للمستخدمين إرسال رسائل صوتية أو مرئية إلى الأشخاص الذين لا يردون على المكالمات. وعندما يصبح الطرف الآخر متاحًا، يمكنه الاطلاع على الرسالة والاتصال بالمستخدم مرة أخرى.

قامت آبل بتحديث تطبيق الرسائل لنظام iOS 17 وأضافت إليه القدرة على فلترة نتائج البحث بطرق مختلفة، بالإضافة إلى ميزة تحويل الرسائل النصية إلى صوت وهي ميزة مشابهة لما قدمته جوجل في هواتف بكسل 7 سابقًا.

وتم إضافة ميزة جديدة لتطبيق الرسائل في نظام iOS 17 تحت اسم "Check In" والتي تستخدم عندما يريد المستخدم إعلام الأهل والأصدقاء بوصوله إلى وجهته بسلام، وفي حالة التأخير، ستقوم الميزة بإرسال تنبيه للطرف الآخر يحتوي على معلومات مثل حالة البطارية وقوة إشارة الشبكة والموقع الجغرافي.

وأتاحت آبل أيضًا إمكانية إنشاء الملصقات من الصور الثابتة والحية وإضافة التأثيرات عليها، ويمكن استخدامها في أي مكان في النظام من خلال لوحة المفاتيح.

قامت آبل بتحديث خاصية AirDrop ودعمتها بخيارات جديدة، حيث يمكن الآن إرسال أي محتوى بين هاتفي آيفون عند تقريبهما من بعضهما، وستتم عملية النقل في الخلفية. وباستخدام خاصية NameDrop، يمكن مشاركة الأرقام ومعلومات الاتصال بين آيفون وساعة آبل، كما يمكن مشاركة الصور بنفس الطريقة، ويمكن تحريك المستخدمين لمسافة أثناء تبادل الملفات الكبيرة.

وتقدم تحديث iOS 17 ميزة جديدة تسمى StandBy، حيث يمكن عرض معلومات وصور على الشاشة بشكل دائم عندما يكون الآيفون موضوعًا جانبيًا أو يتم شحنه. يمكن للمستخدمين تخصيص شاشة StandBy بأشكال الساعات والصور المفضلة والتطبيقات المصغرة، وتدعم هذه الميزة خاصية الأنشطة الحية وعرض تنبيهات المكالمات والإشعارات بشكل أكبر، بالإضافة إلى التكامل مع المساعد الصوتي سيري. ويمكن تفعيل الميزة بسهولة بالضغط على الشاشة في أي وقت.

يتضمن نظام iOS 17 العديد من المزايا الجديدة، منها:

إمكانية تسجيل الحالة المزاجية في تطبيق الصحة.

ميزة تنزيل الخرائط في تطبيق خرائط آبل لاستعراضها بدون اتصال بالإنترنت.

دعم أفضل لسماعات AirPods بإضافة مزايا جديدة مثل الصوت التكيفي، وتحسين خيارات التبديل التلقائي، والتحكم في المكالمات.

تحسينات في وضع التصفح الخفي في سفاري لمنع التتبع بصورة أكبر.

تطوير خاصيتي التصحيح التلقائي وتعرّف الصوت اعتمادًا على نماذج ذكاء اصطناعي.

ووفقًا للموقع الرسمي، سيتم توفير نسخة تجريبية Beta للمطورين اعتبارًا من اليوم، ومن المتوقع أن تتوفر النسخة التجريبية العامة Public Beta خلال الشهر القادم. ولن يتاح النظام الجديد للجميع إلا بعد انتهاء مرحلة التجريبية، والتي من المتوقع أن تستمر لعدة أشهر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.