آخر الأخبار

آبل تكشف عن مزيد من التفاصيل حول iPadOS 17، نظامها الجديد للآيباد


 في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2023، كشفت شركة آبل عن نظام iPadOS 17 الجديد لحواسيب آيباد اللوحية، الذي يتضمن العديد من الميزات الجديدة القوية. ومن بين هذه الميزات: تصميم جديد لشاشة القفل وأدوات تفاعلية، وميزات ذكية جديدة في ملفات PDF وتطبيق الملاحظات، وتحديثات في تطبيق الرسائل وفيس تايم وسفاري، بالإضافة إلى تطبيق جديد تمامًا هو (Health).

يوفر نظام iPadOS 17 الجديد طرقًا جديدة تمامًا للمستخدمين لتخصيص شاشة القفل والتفاعل مع الأدوات، كما يجعل ميزة التعبئة التلقائية العمل على ملفات PDF أسهل، إذ تتعرّف بذكاء على الحقول في النماذج وتملؤها، ويأتي تطبيق الملاحظات بتجربة جديدة عند إضافة التعليقات في ملفات PDF والتعاون فيها مع الآخرين.

تتضمن التحديثات الهامة في تطبيق الرسائل تجربة ملصقات جديدة، بالإضافة إلى إمكانية ترك رسائل صوتية وفيديو في فيس تايم. ويأتي تطبيق (Health) الجديد بمخططات تفاعلية، ويمكّن HealthKit المطورين من إنشاء تجارب إبداعية خصيصًا لشاشة iPad.


تخصيص شاشة القفل:

يتيح نظام iPadOS 17 للمستخدمين تخصيص شاشة القفل بطريقة أكثر خصوصية وإفادة، وذلك باستخدام العديد من الميزات الجديدة. يمكن للمستخدمين الآن تعيين صورهم المفضلة في شاشة القفل باستخدام ميزة الصور الجديدة وتكبيرها أو تصغيرها بشكل جديد. وهم أيضًا قادرون على تخصيص مظهر التاريخ والوقت باستخدام مجموعة معبرة من أنماط الخط والألوان أو الإبداع باستخدام رموز الإيموجي وتوليفات الألوان.

وبالإضافة إلى ذلك، تتيح ميزة الأنشطة الحالية Live Activities للمستخدمين البقاء على اطلاع دائم على الأحداث المهمة مباشرة من شاشة القفل، مثل الأحداث الرياضية وخطط السفر وتوصيل الطعام.


الويدجت أكثر قوة:

في نظام iPadOS 17، تم تحسين ميزة الويدجت (Widget) لتصبح أكثر تفاعلية، وبالتالي يمكّن المستخدمين من إنجاز المهام بسهولة بمجرد النقر عليها. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين الآن إشعال الإضاءة أو تشغيل الموسيقى أو وضع علامة على التذكير بأنه تم إنجازه لحظيًا باستخدام الويدجت المناسبة. ومع WidgetKit، يستطيع المطورون دمج إمكانية التفاعل في ويدجتهم الخاصة بهم.


التعامل مع ملفات PDF أصبح أسهل:

يمكن الآن للمستخدمين التعامل مع ملفات PDF بشكل أسهل من أي وقت مضى في نظام iPadOS 17، حيث يستخدم التعلم الآلي لتعرف الحقول في ملفات PDF، مما يتيح للمستخدمين إضافة التفاصيل مثل الأسماء والعناوين وعناوين البريد الإلكتروني من تطبيق جهات الاتصال بكل سهولة.


تطبيق الملاحظات يقدم تجربة جديدة لاستخدام ملفات PDF:

تم تحديث تطبيق الملاحظات في نظام iPadOS 17 لتوفير تجربة جديدة ومحسّنة للاستخدام الملفات PDF. يمكن للمستخدمين الآن تنظيم ملفات PDF وقراءتها والتعليق عليها والتعاون فيها بطرق جديدة.

تُعرض ملفات PDF بكامل عرض الشاشة في نظام iPadOS 17، وهذا يسهل التنقل بين الصفحات وكتابة التعليقات أو الرسومات مباشرة في المستند باستخدام قلم آبل الذكي. كما يستطيع المستخدمون الآن مراجعة الملفات PDF والمستندات الممسوحة ضوئيًا وإضافة التعليقات مباشرة في ملاحظاتهم، وتظهر التحديثات لحظيًا عندما يشارك المستخدمون إحدى الملاحظات مع الآخرين، مما يسمح بالتعاون المباشر.


تطبيق الرسائل أصبح أكثر تفاعلًا:

تم تحسين تطبيق الرسائل في نظام iPadOS 17 بطرق عديدة لتوفير تجربة تفاعلية أفضل. يتمثل ذلك في إضافة ملصقات الإيموجي وإنشاء ملصقات Live Stickers من الصور الشخصية عن طريق فصل العنصر عن الخلفية.

يمكن للمستخدمين الآن إضافة تأثيرات على Live Stickers لإضفاء الحيوية على المحادثات. ويتوفر درج جديد في لوحة المفاتيح لتجميع جميع ملصقات المستخدمين في مكان واحد لسهولة الوصول إليها على iPadOS.

وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن تطبيق الرسائل الجديد قائمة قابلة للتوسعة لتسهيل الوصول إلى تطبيقات iMessage الأكثر استخدامًا، ويمكن الآن الرد على الرسائل بسرعة عن طريق التمرير على الفقاعة التي تحتوي على نص الرسالة.

كما يتم الآن تحويل النص الصوتي تلقائيًا إلى نص مكتوب، ويمكن للمستخدمين مشاركة موقعهم مباشرة في المحادثة حتى ينتهي الجلسة، مما يجعل عملية المشاركة أسهل وأسرع.


تطبيق صحتي أصبح متاحًا لمستخدمي آيباد:

تم إتاحة تطبيق صحتي لمستخدمي أجهزة iPad بعد تحديث نظام iPadOS 17، مما يتيح لهم رؤية بياناتهم الصحية بتفاصيل أكثر دقة. وبفضل التصميم المحسَّن لشاشة iPad، يظهر المفضلات بمظهر جديد، ويمكن للمستخدمين الحصول على معلومات دقيقة عن بياناتهم الصحية باستخدام مستويات الأداء والإنجازات والمخططات التفاعلية التفصيلية.

ويمكن الآن لمستخدمي iPad متابعة تناول أدويتهم وإدارتها، واستخدام تطبيق تتبع الدورة الشهرية، وتسجيل حالاتهم المزاجية اليومية ومشاعرهم، وعرض سجلاتهم الصحية المتاحة من مؤسسات مختلفة، والمزيد، كل ذلك في مكان واحد آمن وخاص.

ويمكن الآن لمطوري تطبيقات الصحة واللياقة استخدام HealthKit في iPad لإنشاء تجارب مبتكرة وفتح فرص جديدة في تطبيقاتهم تتضمن البيانات التي يختار المستخدمون مشاركتها، مع اتباع بروتوكولات صارمة للخصوصية وأمان البيانات من تطبيق Health.


تضمّن نظام iPadOS 17 العديد من الميزات الجديدة، والتي تشمل:

  • منظم الواجهة، الذي يتيح للمستخدمين مزيدًا من المرونة في ترتيب وحجم النوافذ.
  • تطبيق Freeform، الذي يوفر أدوات رسم جديدة وميزات إضافية لإنشاء رسومات بشكل أسهل.
  • ميزة Spotlight، التي تساعد المستخدمين على البحث عن المعلومات بشكل أسرع وأكثر فعالية.
  • ميزة Visual Look Up، التي تتيح للمستخدمين التعرّف على الأشياء بشكل أسهل، بما في ذلك الطعام واللافتات.
  • تحسينات في لوحة المفاتيح، بما في ذلك تصحيح التلقائي والنص الاستباقي.
  • تطبيق التذكيرات، الذي يوفر تجربة تسوق جديدة ومميزة.
  • تطبيق الخرائط، الذي يتيح للمستخدمين تنزيل الخرائط والاستفادة منها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
  • أدوات تسهيلات الاستخدام الجديدة، التي تساعد المستخدمين الذين يعانون من الإعاقات على استخدام الجهاز بسهولة وفعالية.

ويتوفّر الإصدار التجريبي من نظام iPadOS 17 للمطورين اعتبارًا من اليوم، وسيتوفّر الإصدار التجريبي العام للمستخدمين خلال الشهر المقبل عبر موقع beta.apple.com. ومن المتوقّع أن يصل الإصدار النهائي من النظام لعموم المستخدمين خلال فصل الخريف.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.