آخر الأخبار

آبل تفتتح عصرًا جديدًا لمستخدمي Mac Pro مع الإعلان عن Mac Studio الجديد


 تم الكشف عن جهازي ماك الأكثر قوة على الإطلاق خلال مؤتمر WWDC 2023 من قبل شركة آبل، وهما: Mac Studio و Mac Pro. يتميز جهاز Mac Studio بأداء قوي واتصال محسّن مع تصميم مصغر ومذهل، وذلك بفضل قوة شريحة M2 Max وشريحة M2 Ultra الجديدة. يعد جهاز Mac Studio الأسرع بمعدل 6 مرات من أقوى جهاز iMac بمقاس 27 بوصة الذي يعتمد على معالج Intel، ويتفوق بمعدل 3 مرات على الجيل السابق من Mac Studio الذي يعمل بشريحة M1 Ultra.

يجمع جهاز Mac Pro الآن، الذي زود بشريحة M2 Ultra الجديدة، بين الأداء الغير مسبوق لأقوى شريحة من آبل وتعدد استخدامات توسعة تكنولوجيا PCIe. وبفضل ذلك، أصبح هذا الجهاز أسرع بمعدل 3 مرات من الجيل السابق من الموديلات التي تعتمد على معالج Intel.

أما جهاز Mac Studio المزود بشريحة M2 Ultra، فهو يتميز بتصميم مصغر ومذهل وأداء قوي واتصال محسّن. ويتميز جهاز Mac Pro بذاكرة موحدة تصل سعتها إلى 192 جيجابايت، وهذا يتجاوز بكثير سعة الذاكرة لبطاقات الرسومات المتوفرة في محطات العمل الأخرى الأكثر تقدمًا. وبذلك، يتحمل جهاز Mac Pro الأعباء الصعبة التي لا يمكن للأنظمة الأخرى معالجتها.

يجمع جهاز Mac Pro الجديد على إمكانيات شريحة Apple Silicon، وهذا يكتمل مع باقي أنظمة آبل الاحترافية. وبالتالي، يوفر هذا الجهاز للمستخدمين مجموعة قوية من المنتجات الاحترافية التي قدمتها آبل على الإطلاق.

صرح جون تيرنوس، نائب الرئيس الأول لهندسة الأجهزة في شركة آبل، بأن جهازي Mac Studio و Mac Pro الجديدين المزوّدين بشريحة Apple Silicon، هما أقوى جهازي ماك على الإطلاق. وأكد تيرنوس أن جهاز Mac Studio كان إنجازًا كبيرًا ومتقدمًا للمحترفين في جميع أنحاء العالم، ويتميز اليوم بقوة شريحة M2 Max وشريحة M2 Ultra الجديدة، مما يوفر أداءً أقوى واتصالًا محسّنًا. وبالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على تعدد الاستخدامات في التوسعة الداخلية، فإن جهاز Mac Pro يجمع بين فتحات PCle والشريحة الأقوى المتاحة في آبل.


Mac Studio: طاقة أداء مطلقة

يتميز جهاز Mac Studio الجديد، الذي يعتمد على شريحة Apple Silicon، بأداء مبتكر واتصال محسّن وشكل مصغر يناسب كل مكتب، ما يوفر للمحترفين إمكانية بناء استوديو أحلامهم. وبفضل شرائح M2 Max وM2 Ultra، يقدم هذا الجهاز تطورًا كبيرًا في الأداء مقارنة بالجيل السابق.

ويتميز جهاز Mac Studio المزود بشريحة M2 Max بأنه أسرع بنسبة تصل إلى 50% من الجيل السابق وأسرع بمقدار 4x من أقوى iMac بمقاس 27 بوصة قائم على معالج Intel، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية تحتوي على 12 نواة ووحدة لمعالجة الرسومات تحتوي على 38 نواة، وذاكرة موحدة تصل إلى 96 جيجابايت مع نطاق ترددي للذاكرة 400GB/s.

أما جهاز Mac Studio المزود بشريحة M2 Ultra، فهو أسرع بمقدار 3x من الجيل السابق وأسرع بمقدار 6x من أقوى iMac بمقاس 27 بوصة قائم على معالج Intel، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية تحتوي على 24 نواة ووحدة لمعالجة الرسومات تحتوي على 76 نواة، وذاكرة موحدة تصل إلى 192 جيجابايت مع نطاق ترددي للذاكرة 800GB/s. ويتميز بأنه يقدم أداءًا جديرًا بمحطات العمل.

وعند مقارنته بجهاز Mac Studio المزود بشريحة M1 Max، يتميز جهاز Mac Studio المزود بشريحة M2 Max بأنه يسمح لمصممي الرسوم المتحركة الذين يستخدمون After Effects بمعالجة فيديو بنسبة تصل إلى 50% ويتيح للمطورين إنشاء إصدارات جديدة من التطبيقات باستخدام Xcode بسرعة فائقة مع أداء أسرع بنسبة تصل إلى 25%. وعند مقارنته بجهاز Mac Studio المزود بشريحة M1 Ultra، يتميز جهاز Mac Studio المزود بشريحة M2 Ultra بأنه يسمح لمصممي الرسومات الثلاثية الأبعاد الذين يستخدمون Octane بمعالجة فيديو بمقدار 3x ويتيح لمصححي الألوان الذين يستخدمون DaVinci Resolve الحصول على معالجة فيديو أسرع بنسبة تصل إلى 50%.


شريحة Apple silicon تصل إلى جهاز Mac Pro:

يتوفّر الآن في جهاز Mac Pro الأداء المذهل لشريحة M2 Ultra، مع توسعة PCIe المتعددة الاستخدامات التي ترفع مستوى المهام العملية الأكثر تطلّبًا إلى مستويات أعلى. وبينما كان الجيل السابق من Mac Pro القائم على معالج Intel يعتمد على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة مع إمكانية الترقية، يحتوي الجيل الجديد على وحدة معالجة مركزية من آبل بـ 24 نواة ووحدة لمعالجة الرسومات تبلغ حتى 76 نواة، وذاكرة تبدأ بضعف الذاكرة ووحدات التخزين من نوع SSD، إلى جانب إمكانية تعديل الذاكرة حتى 192 جيجابايت مع نطاق ترددي للذاكرة الموحدة يبلغ 800GB/s.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تكوين جهاز Mac Pro الجديد مع أداء 7 بطاقات التسريع المدمجة Afterburner بدلاً من بطاقة واحدة، ويشتمل على محرك وسائط مميز يتواجد أيضًا في جهاز Mac Studio المزود بشريحة M2 Ultra، مما يمكّنه من استيعاب 22 مسارًا من مقاطع الفيديو بتنسيق ProRes بدقة 8K، وهو عدد غير مسبوق.

وعند مقارنة Mac Pro المزود بشريحة M2 Ultra بالجيل السابق القائم على معالج Intel، يتميز الجهاز الجديد بأداء 3x أسرع في مهام العمل الاحترافية مثل تحويل ترميز الفيديو والمحاكاة الثلاثية الأبعاد، ويستطيع مهندسو الفيديو استيعاب 24 مسارًا للكاميرا بدقة 4K وترميزها في الوقت الحقيقي باستخدام 6 بطاقات إدخال وإخراج فيديو.


يتوفّر جهاز Mac Studio و Mac Pro الجديدان الآن للطلب في متجر آبل وتطبيق Apple Store، وسيتوفّران لدى متاجر آبل وموزعيها المعتمدين اعتبارًا من 13 يونيو. يبدأ سعر Mac Studio من 8,599 درهم إماراتي، و 7,699 درهمًا إماراتيًا للطلاب، ويتوفر بخيارات الإعداد حسب الطلب في apple.com/ae/store. ويتوفّر Mac Pro بهيكلين عمودي وأفقي، ويبدأ سعر Mac Pro (الهيكل العمودي) من 28,999 درهم إماراتي، و 27,299 درهمًا إماراتيًا للطلاب. ويبدأ سعر Mac Pro (الهيكل الأفقي) من 31,999 درهم إماراتي، و 30,299 درهمًا إماراتيًا للطلاب، ويتوفّر أيضًا بخيارات الإعداد حسب الطلب في apple.com/ae/store. يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمة التوصيل المجاني والتركيب الشخصي لأجهزتهم، بالإضافة إلى الدعم الفني المجاني على مدار الساعة من خلال الهاتف أو الدردشة أو البريد الإلكتروني.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.