آخر الأخبار

OpenAI يلوم المستخدمين عن سرقة معلومات الحسابات في ChatGPT


 بعد تسريب بيانات أكثر من 100,000 حساب من مستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT في الويب المظلم، أصدرت شركة OpenAI بياناً ردت فيه على هذا الحدث. وأكد متحدث باسم شركة الذكاء الاصطناعي التي تدعمها مايكروسوفت، في موقع تومز هاردوير التقني، أن الشركة تطبّق ممارسات أمان متوافقة مع معايير الصناعة، وأن التسريب نتيجة لبرامج ضارة على أجهزة الأشخاص وليس اختراقًا لشركة OpenAI. 

وأضاف المتحدث باسم OpenAI أن الشركة تحقق حاليًا في الحسابات التي كشف عنها، كما أنها تحافظ على أفضل الممارسات المعيارية لمصادقة المستخدمين وتشجعهم على استخدام كلمات مرور قوية وتثبيت البرامج المعتمدة والموثوقة فقط في أجهزة الحاسوب الشخصية. 

وذكرت شركة أمن المعلومات Group-IB، في وقت سابق، أن برامج ضارة لسرقة المعلومات سرقت خلال العام الماضي أكثر من 101,000 حساب لمستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT.

أعلنت الشركة أنها تمكنت من تحديد أكثر من 100,000 سجل لسارقي المعلومات في مواقع مختلفة في الويب المظلم، وتضمنت بيانات حسابات (شات جي بي تي). وقد بلغت الذروة في شهر مايو 2023، حيث نشر ممثلو التهديد 26,800 زوج جديد من بيانات الاعتماد الخاصة بروبوت (شات جي بي تي)، وهي أسماء المستخدمين وكلمات المرور.

ويعد "سارقي المعلومات" فئة من البرامج الضارة التي تستهدف بيانات الحساب المخزنة في التطبيقات المختلفة، مثل: خدمات البريد الإلكتروني، ومتصفحات الويب، وخدمات التراسل الفوري، وخدمات الألعاب، ومحافظ العملات المشفرة وغيرها.

ونظرًا لأن (شات جي بي تي) يسمح للمستخدمين بتخزين المحادثات، فإن الوصول إلى حساب الفرد قد يعني الحصول على معلومات خاصة مثل: الإستراتيجيات الداخلية والاتصالات الشخصية والأكواد البرمجية.

وبسبب هذه المخاوف، قررت شركات التقنية الكبرى، مثل: سامسونج، منع موظفيها من استخدام (شات جي بي تي) على أجهزة الحاسوب الخاصة بالعمل، وحتى التهديد بإنهاء توظيف أولئك الذين يمتنعون عن اتباع السياسة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.