آخر الأخبار

OpenAI تؤكد عدم بدء تطوير نموذج GPT-5 في الوقت الحالي


مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

صرح الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، بأن الشركة لم تبدأ بعد في تدريب النموذج المنتظر للذكاء الاصطناعي GPT-5. يأتي هذا التصريح بعد أشهر من تعهد الشركة بعدم العمل على إصدار جديد لنموذج GPT-4 الحالي "لفترة من الوقت"، وذلك بسبب المخاوف التي تعبر عنها بعض الأكاديميين والرؤساء التنفيذيين في المجال التقني بشأن معدل التطور السريع لنماذج الذكاء الاصطناعي التي تعمل عليها الشركة.

في مؤتمر عُقِدَ بالهند ونظمته صحيفة "إيكونوميك تايمز"، صرح ألتمان بأنه يجب أن تقوم الشركة بالعديد من الأعمال الأخرى قبل البدء في تدريب نموذج GPT-5، حيث تعمل على الأفكار الجديدة التي تعتبرها ضرورية لتطوير هذا النموذج. وأكد ألتمان أن الشركة ليست على بعد قريب من البدء في تطوير GPT-5.

يُذكر أن مئات الشخصيات النافذة وقعت على خطاب مفتوح في مارس/آذار الماضي، يدعون فيه إلى توقف عمليات تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الأكثر قوة من نموذج GPT-4 لمدة 6 أشهر على الأقل. وكان من بين هؤلاء الشخصيات إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا وسبيس إكس، وستيف وزنياك، مؤسس شركة آبل.

وفيما يتعلق بالانتقادات الموجهة إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي والمخاوف المحيطة بها، أشار ألتمان إلى أن شركته تقيم بالفعل المخاطر المحتملة باستخدام إجراءات ذات مغزى مثل الرقابة الخارجية واختبارات الأمان.

أكد ألتمان أن شركة OpenAI انتظرت أكثر من ستة أشهر لإطلاق نموذج GPT-4 للجمهور بعد الانتهاء من تطويره.

وجاءت زيارة ألتمان للهند كجزء من جهوده للاجتماع مع المشرعين والمسؤولين الكبار في شركات التكنولوجيا حول العالم، بهدف تعزيز الثقة في OpenAI والتأكيد على التعاون مع المنظمين للحد من استغلال أنظمة الذكاء الاصطناعي بشكل غير ملائم والوقاية من أي حوادث غير مقصودة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.