آخر الأخبار

سامسونج تكشف عن SeeColors: تقنية فريدة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان


 أعلنت شركة سامسونج رسمياً عن إضافة ميزة جديدة إلى قائمة المزايا المتعلقة بإمكانية الوصول لأجهزة التلفاز والشاشات، وهي ميزة "وضع رؤية الألوان SeeColors Mode"، التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان أو نقص في الرؤية اللونية على الاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل.

وتوفر ميزة SeeColors للمستخدمين تسع صور مختلفة للاختيار من بينها، وتعمل الميزة على تعديل مستويات اللون الأحمر والأخضر والأزرق على الشاشة، وذلك لتسهيل تمييز الألوان بناءً على نوع ودرجة عمى الألوان المصاب به المشاهد.

وقد صدرت ميزة SeeColors كتطبيق منفصل عام 2017، ومن ثم قررت شركة سامسونج دمجها في شاشاتها وأجهزة التلفاز التي تنتجها، وسيتم إدراج الميزة الجديدة في تحديث النظام القادم لجميع إصدارات شاشات وأجهزة التلفاز التي طرحتها سامسونج حتى الآن في عام 2023.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج قدمت سابقًا وضع Relumino في بعض أجهزتها التلفزيونية لدعم الأشخاص المصابين بضعف الإبصار، حيث يقوم هذا الوضع بتحديد العناصر وتعزيز التباين وضبط السطوع وتحسين الألوان، وذلك لجعل المحتوى المعروض على الشاشة أكثر وضوحًا لهذه الفئة من المستخدمين.

وأعلنت سامسونج أنها حصلت على شهادة "إمكانية الوصول لرؤية الألوان" من مؤسسة TÜV Rheinland الألمانية المعروفة عالميًا في تقديم شهادات الجودة والسلامة للصناعات المختلفة، وذلك للمزايا الجديدة التي تقدمها في منتجاتها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.