آخر الأخبار

كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 4 Gen 2 الجديد المخصص للهواتف الاقتصادية


 صرحت شركة كوالكوم رسمياً بإطلاق معالجها الجديد "سنابدراجون 4 جين 2" الذي صُمم خصيصاً للهواتف المنخفضة التكلفة، ويضم العديد من التحسينات مقارنة بالإصدارات السابقة لتحسين أداء الهواتف التي ستتوفر عليه. وتم تصميم المعالج الجديد بطريقة تجعله يستهلك أقل طاقة من الإصدارات السابقة لتوفير عمر بطارية أطول، حيث وعدت كوالكوم بأن يصل عمر البطارية إلى يوم كامل من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة الشحن، وذلك بسبب التقنية المستخدمة لتصنيعه بمعالجة 4 نانومتر.

وتم تحسين سرعة وحدة المعالجة المركزية في "سنابدراجون 4 جين 2"، حيث يصل ترددها الأقصى إلى 2.2 جيجاهرتز، مما يعني تحسيناً بنسبة 10٪ مقارنة بالإصدارات السابقة. ويدعم المعالج تقنية الشحن السريع Quick Charge 4+ التي تتيح شحن البطارية حتى نسبة 50٪ في 15 دقيقة فقط، ويدعم الشاشات حتى دقة FHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز.

يأتي المعالج الجديد مزوداً بمودم "سنابدراجون X61" الذي يدعم شبكات الجيل الخامس ومتوافق مع مجموعة واسعة من الترددات والنطاقات حول العالم، بالإضافة إلى دعم تقنية واي فاي 5 الأسرع والأكثر استقرارًا.

وقامت كوالكوم بتطوير معالجة الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة عبر الكاميرا، بتوفير تقنية التثبيت الإلكتروني EIS بالإضافة إلى تحسين سرعة التركيز التلقائي، وتم دعم تقنية MCTF التي تقلل التشويش أثناء تسجيل مقاطع الفيديو.

وأشارت كوالكوم إلى أن شركات صناعة الهواتف الذكية مثل شاومي وفيفو ستستخدم المعالج "سنابدراجون 4 جين 2" في النصف الثاني من عام 2023.

وكانت الشركة الأمريكية قد كشفت عن معالج "سنابدراجون 7+ جين 2" للفئة المتوسطة في شهر مارس الماضي، ويتوقع أن تعلن في وقتٍ لاحق من العام الجاري عن معالج الهواتف الفاخرة "سنابدراجون 8 جين 3".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.