آخر الأخبار

آبل تفتح الباب أمام المطورين لتطوير تطبيقات Vision Pro بإطلاق أدوات التطوير اللازمة


 أعلنت شركة آبل يوم الأربعاء عن توفر أدوات وتقنيات جديدة للبرمجيات تتيح للمطورين إبداع تجارب تطبيقات رائدة لجهاز Vision Pro، وهو أول حاسوب مكاني من آبل. وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها أن النظام الجديد visionOS، الذي يُعدُّ أول نظام تشغيل مكاني في العالم، يتيح للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الرقمي في مساحتهم الفعلية باستخدام الأعين والأيدي والأصوات. 

ويمكن لمجتمع المطورين العالمي لآبل الآن إنشاء فئة جديدة كليًا من تطبيقات الحوسبة المكانية التي تستفيد من اللوحة اللامتناهية في جهاز (فيجين برو) وتمزج بين المحتوى الرقمي والعالم المادي بسلاسة لتوفير تجارب استثنائية للمستخدمين. 

باستخدام حزمة تطوير البرمجيات في نظام (فيجين أو إس)، يمكن للمطورين الاستفادة من الإمكانات القوية والفريدة لجهاز (فيجين برو) ونظام (فيجين أو إس) لتصميم تجارب جديدة كليًا للتطبيقات في فئات متنوعة مثل الإنتاجية والتصميم والألعاب وغيرها.

سيتم افتتاح مختبرات المطورين لشركة آبل في كوبرتينو ولندن وميونيخ وشنغهاي وسنغافورة وطوكيو ابتداءً من الشهر المقبل، لتوفير تجربة عملية للمطورين لاختبار تطبيقاتهم على أجهزة (فيجين برو) والحصول على الدعم من مهندسي آبل. 

كما يمكن لفرق التطوير طلب حزم المطورين للمساعدة في بناء واختبار تطبيقاتهم بسرعة على أجهزة (فيجين برو). ويمكن للمطورين الذين استخدموا أدوات (يونيتي) Unity لبناء تطبيقات وألعاب ثلاثية الأبعاد نقل تطبيقاتهم إلى (فيجين برو) والاستفادة من إمكاناته القوية. 

بالإضافة إلى ذلك، تتاح حزمة تطوير البرمجيات في نظام (فيجين أو إس) ونسخة (إكس كود)  المحدثة وSimulator و Reality Composer Pro لأعضاء برنامج المطورين Apple Developer Program في موقع Apple.com. ويمكن لمطوري آبل الوصول إلى مجموعة متنوعة من الموارد لمساعدتهم في تصميم وتطوير واختبار تطبيقاتهم لجهاز (فيجين برو)، من بينها الوثائق التقنية الشاملة وحزم التصميم الجديدة وإرشادات الواجهة البشرية المحدثة لنظام (فيجين أو إس).

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.