آخر الأخبار

سهم آبل يحقق أعلى مستوى تاريخي بعد الكشف عن Vision Pro


 مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

أعلنت شركة آبل عن تحقيق سهمها أعلى مستوى في التاريخ عند إغلاقه يوم الاثنين عند 183.79 دولارًا للسهم، بزيادة تجاوزت 1.5٪. ويأتي هذا الإنجاز بعد أسبوع من إطلاق أكبر منتج للشركة هذا العام خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2023 الذي انطلق في الاثنين الماضي.

في مؤتمرها السنوي WWDC 2023، كشفت شركة آبل عن جهاز جديد يعمل عليه منذ سنوات، وهو نظارة الواقع المختلط (فيجين برو) Vision Pro، وهو أول جهاز جديد يطلقه العملاق التكنولوجي الأمريكي منذ إطلاق ساعتها الذكية (آبل ووتش) Apple Watch عام 2015. كما أعلنت الشركة أيضًا عن إصدار جديد من حاسوبها المحمول MacBook Air بحجم شاشة 15.3 بوصة، وهو "أنحف جهاز محمول في العالم" حسب وصف الشركة. 

كما أعلنت آبل أيضًا عن شريحة جديدة تدعى (إم2 ألترا) M2 Ultra، والتي تم تصميمها باستخدام تقنية 5 نانومتر، وتم دمج شريحتين من نوع (إم2 ماكس) M2 Max معًا باستخدام تقنية (ألترا فيوجين) UltraFusion، وذلك لتحسين الأداء الرسومي بنسبة تزيد عن 30 في المئة مقارنة بالجيل السابق، وذلك بفضل الاعتماد على 76 نواة.

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر WWDC 2023 عن الجيل الجديد من حاسوبها المكتبي Mac Studio، والذي يتضمن إصدارين: الأول يعمل بشريحة آبل (إم2 ماكس)، والثاني يحتوي على شريحة (إم2 ألترا) الجديدة. كما أعلنت الشركة عن إصدار 17 من نظام التشغيل (آي أو إس) لهواتف الآيفون، وإصدار 10 من نظام التشغيل (ووتش أو إس) للساعات الذكية، بالإضافة إلى إصدار (سونوما) Sonoma من نظام التشغيل (ماك أو إس) للحواسيب الشخصية. 

وفي شهر مايو الماضي، توقع المدير المالي للشركة (لوكا مايستري) انخفاض الإيرادات بنسبة 3 في المئة على أساس سنوي خلال الربع الحالي. وعلى الرغم من أن سعر سهم آبل في يوم الاثنين كان أعلى سعر معدل على الإطلاق، فإن القيمة السوقية للشركة ليست رقمًا قياسيًا حاليا بسبب إعادة شراء بعض أسهمها. وفقًا لبيانات FactSet، فإن قيمة آبل حاليًا تبلغ 2.89 تريليون دولار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.