آخر الأخبار

تعرف على أبرز المفاجآت المتوقعة في مؤتمر WWDC 2023 الخاص بشركة آبل


 يستحوذ مؤتمر آبل للمطورين (WWDC 2023) الذي سيبدأ غداً ويستمر حتى 9 يونيو، على اهتمام كبير وترقب هذا العام، نظراً لاحتمالية إطلاق الشركة لنظارات الواقع المختلط ودخولها سباق التقنيات الذكية الاصطناعية الحديثة، الذي تتنافس فيه الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا.

وكالعادة، ستعلن آبل عن الإصدارات الجديدة لأنظمة تشغيل أجهزتها الذكية، حيث ستقدم هذا العام إصدارات جديدة من: iOS 17، و iPadOS 17، و watchOS 10، و macOS 14، وtvOS 17. وبالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن تكشف الشركة عن حاسوب ماك بوك جديد بشاشة بحجم 15 بوصة.

وبسبب توقعات كثيرة حول هذا المؤتمر، صرح الصحفي في بلومبرج، مارك جورمان، في تغريدة عبر تويتر: "أتوقع أن يكون مؤتمر آبل للمطورين هذا العام الأطول في تاريخ الشركة، حيث ستتجاوز بسهولة الحد الزمني العادي لمدة ساعتين".

وفيما يلي، يمكنك الاطلاع على أبرز المفاجآت المرتقبة من آبل خلال مؤتمر المطورين هذا العام، وذلك استناداً إلى التقارير التي نُشرت خلال الأشهر الماضية، وكذلك بعض الأشخاص الذين يتابعون خطط آبل:

نظارة الواقع المختلط ونظام تشغيل xrOS:

يتوقع أن تكون نظارة الواقع المختلط - التي تجمع بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي - محور مؤتمر آبل للمطورين (WWDC 2023) هذا العام، نظرًا لعدم إطلاق آبل أي جهاز جديد منذ إصدار ساعتها الذكية (Apple Watch) في 2015.

وتشير التقارير إلى أن آبل قد تسمي نظارتها للواقع المختلط بأسماء مثل Reality Pro أو Reality One أو XR Pro، وستقدم نظام تشغيل يسمى xrOS، ولكن لا يوجد معلومات حوله حتى الآن.

ووفقًا لتقارير سابقة لوكالة بلومبرج، ستتميز نظارة الواقع المختلط من آبل بتصميم نحيف وفائق الجودة مصنوع من الزجاج وألياف الكربون والألمنيوم، وستحتوي على شاشتين من نوع MICRO LED بدقة 4K لكل منهما، بالإضافة إلى العديد من الكاميرات الخارجية لتسجيل المحتوى بدقة عالية وتتبع حركة اليد.

وستحتوي النظارة على زر دوار يتيح للمستخدمين التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وتتوقع آبل بيع نحو مليون وحدة من النظارة خلال هذا العام الحالي، ويتوقع أن يتراوح سعرها بين 1500 دولار و3000 دولار، وهو سعر أعلى بكثير من أسعار المنافسين.

حواسيب ماك جديدة ونظام macOS 14:

حسب التقارير، يخطط آبل لإطلاق حاسوب MacBook Air جديد بحجم 15 بوصة خلال مؤتمر WWDC 2023. وسيكون الحاسوب الجديد مشابهًا للطراز الحالي من MacBook Air، ولكنه سيكون أكبر حجمًا. كما يُفترض أن يتم تجهيز الحاسوب الجديد بمعالج M2 الخاص بآبل، الذي يتميز بالسرعة والكفاءة في استهلاك الطاقة.

وتشير التقارير أيضًا إلى تحديث حواسيب Mac Pro و Mac Studio، ومن المتوقع أن يكون التركيز الرئيسي على تحديث حاسوب Mac Pro الذي تم إطلاقه في عام 2019 والذي لم يتم تجهيزه بعد بمعالج السيليكون الخاص بآبل. ومن المتوقع أن يتم إطلاق إصدار جديد من حاسوب Mac Pro بمعالج M2 Ultra.

وبالنسبة لنظام التشغيل الجديد macOS 14 (المعروف باسم Sunburst)، لا توجد حتى الآن أي تفاصيل معروفة حوله، ومن المتوقع أن يركز على التوافق مع الميزات الجديدة التي ستتوفر في نظامي iOS 17 و iPadOS 17.

نظام iOS 17:

وفقًا للتقارير، يعتبر نظام التشغيل iOS 17 تحديثًا هامًا لمستخدمي هواتف iPhone، حيث يتضمن العديد من الميزات التي طال انتظارها. ومن بين هذه الميزات، تقدم الصحفي مارك جورمان من بلومبرج تحديثًا يسمح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية لأول مرة، بدلاً من استخدام متجر التطبيقات الرسمي App Store.

وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن نظام التشغيل iOS 17 تصميمًا جديدًا لمركز التحكم، بالإضافة إلى تطبيق جديد لتسجيل اليوميات يهدف إلى مساعدة المستخدمين على تتبع أنشطتهم وتسجيل أفكارهم من خلال سجل حياتهم اليومية. وسيتم تحديث تطبيقات مثل Find My و Wallet و Health، بالإضافة إلى العديد من الميزات الجديدة الأخرى.

نظام watchOS 10:

وفقًا للتقارير، تعمل آبل على تغيير تصميم نظام تشغيل ساعتها الذكية (watchOS)، حيث ستتحول من التفاعلات المعقدة إلى تجربة أكثر وضوحًا تعتمد على عرض الويدجت (widget) - كما في شاشة آيفون الرئيسية - لتسهيل عرض المعلومات في شاشة الساعة دون الحاجة إلى فتح التطبيق بشكل منفصل.

وبجانب ذلك، تعمل آبل على تخصيص استخدام بعض الأزرار في ساعتها الذكية (Apple Watch)، ومن بينها الزر الدوار (Digital Crown). وتشير بعض التقارير إلى أن آبل تعمل على إعادة تصميم جميع التطبيقات الأساسية في (Apple Watch) للاستفادة من الشاشات الكبيرة في طراز (Apple Watch Ultra) والطرز الأخرى التي تتميز بأحجام كبيرة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.